بنوك وتأمينات

ميديافينانس تحصل على شهادة الاعتراف الدولي ISAE 3402

بعد حصوله مؤخرا على شهادة اعتراف الجودة9001  ISO، نسخة 2015، حاز بنك “ميديا فينانس” التابع لمجموعة البنك الشعبي المركزي اليوم على شهادة “ISAE 3402 Type 1” (المعيار الدولي الخاص بالتزامات التأمين 3402)، وذلك لامتثال منظومة تسييره الداخلي لكافة المعايير، التي تحددها مؤسسة “مزار  المستقلة  للتدقيق والاستشارات”.

وقال بلاغ في الموضوع إن معيار “ISAE 3402 Type 1” يضمن لعملاء ميديافينانس عمليات آمنة تغطي جميع أنواع  “خدمات الأوراق المالية” الخاصة بهم، سواء تعلق الأمر بالمقاصة أو التسوية أو الحفظ المحلي والدولي وخدمات الشباك وخدمة الأصول وكذا خدمات المصدر وخدمات السوق و خدمات الاستعانة بمصادر خارجية.

البلاغ ذاته أضاف أن  هذا الاعتراف يؤكد رغبة إدارة “ميديا فينانس” في تطوير وسائل التحكم الداخلي الخاصة بها بشكل منتظم وفقا لأفضل المعايير الدولية المعمول بها في هذا المجال. كما يعكس التزام البنك المستمر لسياسة الجودة والسيطرة على المخاطر.

ويذكر أن مؤسسة “ميديا فينانس”، التي تأسست سنة 1994، والمملوكة بالكامل للبنك الشعبي المركزي تنشط في السوق كبنك، وتحمل صفة بنك وماسك للحسابات، فضلا عن صفة وسيط في قيم الخزينة، ولديها زبناء من المؤسساتيين والشركات المغربية والأجنبية لمواكبتها في تدبير محافظها للاستثمارات و للأصول متعددة الفئات ومتعددة الأسواق.

وقد طورت “ميديا فينانس”، من خلال تشكيلة من ست خدمات، عرضا شاملا مستوحى من أفضل المعايير الدولية، وهي خدمات الحجز المحلية والعالمية، وخدمات التسوية / التسليم، وخدمات الأموال، وخدمات المصدرين، وخدمات السوق، وخدمات الاستعانة الخارجية ومسك حسابات السندات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى