المسؤولية الاجتماعية

تتويج BMCE بمؤشر المسؤولية الاجتماعية والبيئية لوكالة Vigeo Eiris

اختير البنك المغربي للتجارة الخارجية لأفريقيا كفائز في مؤشر المسؤولية الاجتماعية والبيئية “Top Performers RSE 2018”  الذي أطلقته وكالة التصنيف غير المالية  Vigeo Eiris، في المغرب ضمن 15 فائزا بينهم 10 شركات مدرجة في السوق المالي للدار البيضاء، وذلك بمناسبة إطلاق المؤشر الجديد indice boursier Casablanca ESG 10 في بورصة الدار البيضاء.

وقال بلاغ للمجموعة إن هذا الاعتراف، الذي تم الحصول عليه  للعام الخامس على التوالي، يعزز مكانة مجموعة BMCE بنك أفريقيا، تحت قيادة رئيسه عثمان بنجلون، كشريك دولي مرجعي في مجال التمويل المستدام والشامل ذي الأثر الإيجابي.

وخلال 2018، تميز أداء BMCE Bank of Africa على وجه الخصوص بامتثاله لـ 16 معيارا للمسئولية الاجتماعية والبيئية. بالإضافة إلى ذلك، فإن البنك  مدرج ضمن مؤشر سوق الأوراق المالية”extra-financier EM-70″  .

ويتجلى طموح BMCE كمجموعة بنكية ومالية  بعدة دول أفريقية في السعي للتأثير الإيجابي على المجتمعات والمناطق الجغرافية المتواجدة بها، من خلال المبادرات الملموسة التي تعزز بصمة المجموعة في مجال  المسؤولية الاجتماعية

عبر مساهمتها الفعالة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة الـ 17 التي حددها المجتمع الدولي.

ومن خلال شراكاته الاستراتيجية مع المانحين الملتزمين بالتمويل المستدام ذي التأثير الإيجابي، يقدم البنك لعملائه خبرات متنوعة في المجالات ذات الوقع الكبير على تغير المناخ وتحسين الظروف الاجتماعية.

وتؤكد حلول التمويل التي تقترحها المجموعة في مجالات القروض الموجهة للنجاعة الطاقية (خط مورسيف) ومشاريع المياه، و تثمين النفايات وتشجيع المقاولات النسائية والصناديق الخضراء وغيرها ، مدى الإرادة القوية التي تتوفر عليها المجموعة في جعل التمويل التقليدي، ينعكس بتأثير إيجابي على خدمة الاقتصاد والبيئة والمواطنين.

وسبق لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية لأفريقيا أن حصلت سنة 2016 الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للشركات، والجائزة الأولى للتنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات في المنطقة العربية للسنة الثالثة على التوالي. كما حازت سنة 2015 جائزة الريادة الإفريقية، بنك في خدمة ريادة الأعمال بإفريقيا.  بالاضافة إلى إطلاق البنك المغربي للتجارة الخارجية كابيتال للتدبير (فرع البنك المغربي للتجارة الخارجية) لأول صندوق للاستثمار المسؤول اجتماعيا “FCP Capital ISR “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى