إفريقيا

مجموعة “ماريوت” تعزز محفظتها الاستثمارية بفندق جديد في المملكة

أعلنت مجموعة “ماريوت” (Marriott) الفندقية اليوم الاثنين أنها تسعى إلى توسيع  استثماراتها في القارة الإفريقية وخصوصا بالمغرب، عبر إنشاء وحدة فندقية بالمملكة وتحديدا بمدينة مراكش، بطاقة استيعابية تقدر بنحو 360 غرفة، ومن المقرر انطلاق العمل بهذه الوحدة في مطلع سنة 2020.

و تسعى مجموعة فنادق “ماريوت” العالمية، إلى الرفع من استثماراتها الفندقية بالقارة السمراء، لتناهز نسبة 50 في المائة وذلك خلال 5 سنوات. إذ ترمي المجموعة الفندقية لفرض تواجدها بإفريقيا، وذلك عبر تدشين مجموعة من الفنادق و الفروع التابعة لها، بعدة دول إفريقيا ومن بينها المغرب.

ومن خلال الخطة الاستثمارية المقررة ستتمكن المجموعة الفندقية من زيادة محفظتها الاستثمارية الخاصة بها بنسبة 50 في المائة، عبر ما يناهز 200 فندق تضم  ما يزيد عن 38 ألف غرفة، والتي بحلول سنة 2023 ستولد 12 ألف منصب شغل جديد.

وبحسب مجموعة “ماريوت” فان الاستثمارات في كل من المغرب و دول إفريقيا جنوب الصحراء، ستكلف المجموعة ميزانية تقدر بنحو 250 مليون دولار، والتي ستساهم في التنمية الاقتصادية المحلية لتلك الدول.

وتتواجد المجموعة الفندقية بأكثر من 21 دولة في القارة السمراء، تتنوع ما بين الجزائر و مصر و دجيبوتي جنوب إفريقيا و تونس بالإضافة للمغرب، كما ستتوجه لفتح فروع فندقية لها بكل من البنين وبوتسوانا والكوت ديفوار وموريتانيا والموزمبيق ثم السنغال.

وقال أليكس كيرياكيديس، الرئيس التنفيدي لفرع الشرق الأوسط و أفريقيا، التابع لمجموعة “ماريوت العالمية”: “إن القارة الإفريقية تتمتع باقتصادات ذات نمو لم يسبق له مثيل، والذي حصد هذه القوة بفضل الطلب المحلي القوي من جهة، وتحسين كل من الاقتصاد الكلي و زيادة الاستقرار السياسي من جهة أخرى، وهو ما يمثل بالنسبة للفنادق فرصة لعرض تواجدها و بقوة ضمنها، كما يتيح لمجموعتنا فرصة رائعة لفرض تواجدها وتعزيز بصمتها في هذا المجال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى