مقاولات

أزمة العقار تؤثر على أداء الضحى وتراجع المبيعات بنحو 15 في المائة

أعلنت مجموعة الضحى في بيان صدر اليوم على الموقع الإلكتروني لبورصة الدار البيضاء أن مبيعاتها بلغت 4770 وحدة خلال النصف الأول من 2018، أي بتراجع بلغ 1219 وحدة مقارنة مع حجم مبيعاتها المؤقتة خلال الفترة نفسها من 2017.

وحسب البيانات التي تضمنها إعلان النتائج فهذه المبيعات المؤقتة تهم بالأساس فئة السكن الاقتصادي، والمتوسط (4265 وحدة) والسكن الفاخر (505 وحدة).

وأوضح المصدر ذاته أنه فيما يتعلق بالمبيعات النهائية للمجموعة، فقد بلغت 5620 وحدة، ضمنها 5162 في فئة  السكن الاقتصادي والمتوسط، ​​و 458 في فئة المساكن الفاخرة، مشيرا إلى أنه من أجل تلبية توقعات الزبناء بشكل فعال وملائمة العرض الذي تقدمه مع المتطلبات القطاعية، قامت الإدارة في النصف الأول من 2018 بإعادة النظر في بعض مشاريعها.

وقد أدى هذا التفاوت في وتيرة تنفيذ هذه المشاريع التي أعيدت هيكلتها بتزامن مع الظرفية الصعبة للقطاع إلى تسجيل انخفاض في رقم المعاملات نسبته 15 في المائة، ليصل إلى 2.5 مليار درهم

وقالت إدارة المجموعة إنه بفضل جهودها لتحسين التكاليف الثابتة والتحكم في التكاليف التشغيلية، تمكنت المجموعة من تحقيق مستوى من هامش الأرباح التشغيلية بنسبة 18 في المائة على الرغم من الانكماش المسجل في رقم المعاملات .

وسجلت الضحى أنها حافظت على مستوى ربحيتها في النصف الأول من السنة مع تحقيق أرباح صافية موحدة بلغت 415 مليون درهم وهو ما يعني هامش ربح صافي بلغ نسبة 16 في المائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى