إفريقيابنوك وتأمينات

بنجلون: CFG سيحقق الأرباح ابتداء من 2021 ونخطط لدخول البورصة

قال يونس بنجلون الرئيس التنفيذي لبنك CFG إن البنك يتوقع العودة إلى تسجيل أرباح في 2021 بعد أربع سنوات من الخسائر بينما يسعى لتطوير عملياته للتجزئة المصرفية.

وأضاف بنجلون لرويترز “في خطة العمل وضعنا في أذهاننا أننا سنخسر المال لبضع سنوات قبل أن نحقق أرباحا متوازنة، في 2020 من المرجح أن نحقق أرباحا لكن في 2021 سنحقق أرباحا بالتأكيد، بما يتماشى مع خطة عملنا”.

وقال إنه فور العودة إلى تسجيل أرباح، فإن CFG سيدرس طرحا عاما أوليا لأسهمه. مضيفا، “لا يمكن أن نكون بنك استثمار يقنع الناس بطرح أسهم للاكتتاب العام بدون أن نطرح أسهمنا”.

وزادت خسائر CFG بنسبة خمسة في المائة على أساس سنوي إلى 51.5 مليون درهم، في النصف الأول من العام.

وعزا بنجلون الخسائر إلى استثمار كبير في تكنولوجيا المعلومات وتطوير الشبكات وتعيين 200 موظف إضافي. وقال إن البنك سيزيد عدد فروعه في المغرب من 14 في الوقت الحالي إلى 20 بحلول 2020.

وجمع البنك 600 مليون درهم في العامين الماضيين عبر زيادات لرأس المال لدعم خطته للتطوير.

وقال بنجلون “في الوقت الحالي، لدينا المبلغ المناسب لرأس المال للسنوات الأربع إلى الخمس القادمة”.

واستبعد بنجلون خططا لتأسيس بنوك تجارية في الدول الإفريقية الواقعة جنوبي الصحراء، حيث دخلت كبرى البنوك المغربية وهي التجاري وفا بنك والبنك المغربي للتجارة الخارجية، والبنك الشعبي المركزي، لكنه قال إن CFG يظل منفتحا على أنشطة الوساطة المالية أو إدارة الأصول في الأسواق الأفريقية.

وCFG هو بنك استثمار يقدم خدمات الوساطة المالية وإدارة الأصول والخدمات المالية للشركات. وبدأ تقديم خدمات التجزئة المصرفية في 2015 مستهدفا بشكل أساسي العملاء من الأفراد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى