أسواق

“منارة هولدينغ” تخطط لولوج بورصة الدار البيضاء في 2021

أعلنت “منارة بريفا” فرع مجموعة “منارة هولدينغ”، عن نيتها في ولوج البورصة بحلول سنة 2021، معتبرة أن هذا المخطط سيكون تتويجا لعملية إعادة الهيكلة، التي شرعت المجموعة في تطبيقها داخليا منذ سنة 2004، وهو ما من شأنه أن يلبي أهداف التوسع الخاصة بالمجموعة في المغرب ودول جنوب الصحراء.

وتعتبر “منارة هولدينغ” مجموعة عائلية قابضة تم تأسيسها سنة 1976، وتعمل في مجال البناء والأشغال العمومية، كما تعبر عن طموحات توسعية قوية للسنوات القادمة.

وقد انطلق الاكتتاب الأولي لكل من فروع “منارة بريفا”، المتخصصة في البناء و الأشغال العمومية، الى جانب “منارة للمهن و النقل”، و “ام- بي اوربانيزم” و “منارة بونس”.

و تعتبر منارة بريفا النواة الصلبة للمجموعة، إذ تحقق 70 في المائة من رقم معاملات المجموعة، والتي تسعى للولوج من خلالها للبورصة في غضون 3 سنوات، بهدف الوصول و بسرعة لأهداف المجموعة التوسعية و التنظيمية ، كما تطمح المجموعة لاحتلال مرتبة الرائد الوطني، وذلك في مجال البناء و الأشغال العمومية، بالإضافة إلى سعيها  للتوسع نحو أسواق إفريقيا جنوب الصحراء، وذلك في أفق سنة 2025.

وتتوخى مجموعة “منارة هولدينغ” القابضة، من خلال إدراج أسهم فرعها “منارة بريفا”  في البورصة، إلى فتح المجال لمجموع فروعها الأخرى للولوج هي الأخرى إلى البورصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى