محركات

مجموعة “ماغنا- التران تكنولوجيز” تنشئ مركزا لهندسة السيارات في المغرب

تخطط مجموعة “ماغنا-ألتران تكنولوجيز” لإنشاء مركز متخصص في الهندسة الصناعية  في المملكة، وسيحمل المركز اسم “إم 2“.

ومن المقرر أن يعمل المركز، الذي سيكون مقره بمدينة الدار البيضاء، على تقديم خدمات متعلقة بمجال هندسة السيارات، وذلك نظرا للحاجيات المتزايدة للتخصصات الدقيقة التي بات الطلب عليها يتزايد يوما عن يوم على اعتبار أن المملكة أصبحت رائدا إفريقيا في مجال تجميع و تصدير السيارات. وقد حقق المغرب خلال السنوات الأخيرة، نموا سريعا في قطاع تجميع و تصدير السيارات، وغدا منصة للعديد من الشركات العالمية، وذلك لما يقدمه من إمكانيات تنافسية كبيرة في هذا المجال.

وتعتبر “ماغنا” و”التران تكنولوجيز” من المجموعات الرائدة عالميا، في مجال الهندسة و التطوير و البحث متخصصة في هندسة السيارات، وهي تسعى لتوفير خدمات هندسة السيارات بمركزها “إم 2” بمدينة الدار البيضاء، إذ تساهم المجموعتان بنسبة 50 في المائة من مشروعهما المشترك.

ويجمع مشروع مركز الهندسة “إم 2″، بين الخبرة في التعامل مع المركبات و كفاءة الخدمات المقدمة، زيادة على قوة “التران” باعتبارها شريكا محليا في القطاع، وسيشغل هذا المشروع ما يقارب 500 مهندس داخل المشروع.

وفي هذا السياق، صرح كارل فريدريدش-ستريك، رئيس قسم هندسة السيارات  في مجموعة “ماغنا”: “تسعى مجموعة ماغنا إلى السعي قدما  نحو تقوية موقعها التنافسي، وذلك عبر توفير خدمات ناجعة و ذات سمعة عالمية في مجال هندسة السيارات، من خلال شراكتها  في المغرب مع “التران”، ومن خلال توفير كفاءات هندسية قوية، والقرب الجغرافي من أوروبا زيادة على توجه شركات علمية في مجال السيارات نحو التواجد في المملكة، كل هذه العوامل ساهمت في جعل المغرب مركزا قويا و موقعا مثاليا، لهذا النوع من الأنشطة المتخصصة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى