مقاولات

“سندباد” يتوج بجائزة 2018 Green Solutions Awards

أعلن Sindibad Beach Resort، المشروع البارز لكورنيش الدار البيضاء، عن فوزه بجائزة بيئية جديدة، من مؤسسة Green Solutions Awards في فئتي “الصحة والراحة” و”الجائزة الكبرى للبناء المستدام”، لجزئيها T1A و T1B.

وقال بلاغ صادر في الموضوع أن الجائزة التي تنظم منذ 2015 من قبل “مجموعة النجاعة الطاقية في مواد البناء (EMC) “، العضو في شبكة  Construction21، تكافئ المباني والأحياء، والبنى التحتية النموذجية التي تقدم حلولا مستدامة ضد الاحتباس الحراري. وتهدف إلى إلهام المتخصصين في قطاع البناء بالمغرب وتشجيعهم على دمج التنمية المستدامة بمشاريعهم المستقبلية في البناء، وذلك للمساعدة في استقرار الاحتباس الحراري في مستوى أقل من 2 درجة مئوية.

اميمة الودغيرين المدير العامة لسندباد لحظة تسلم الجائزة الكبرى
أميمة الودغيري، المديرة العامة لسندباد لحظة تسلم الجائزة الكبرى

البلاغ أضاف أن  Sindibad Beach Resort تمكن من إبراز خصائصه الجوهرية، ومنها جودة بيئية عالية مع انخفاض معدل المساحات المبنية مقارنة بالمساحات الخضراء، والتصميم البيومناخي للمباني، والمغلف الحراري والصوتي الجيد، فضلا عن المساهمة في الاعتماد على الإضاءة الطبيعية، والاستخدام الرشيد للموارد. إذ تمنح هذه المميزات إمكانية توفير وحدات سكنية تضع استدامة المباني وصحة وراحة الملاكين المستقبليين في مقدمة أهداف المشروع.

ومن خلال هذه الجوائز، سيمثل Sindibad Beach Resort المغرب في COP24  لمنافسة مشاريع ابتكارية أخرى من بين 16 دولة أخرى، بما في ذلك بلجيكا والصين وإسبانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وليكسمبورغ، وألمانيا، وإنجلترا، النمسا، كولومبيا، الدنمارك، اليونان، اليابان، بولونيا، رومانيا وأوكرانيا.

ويختم البلاغ أنه بعد منحها لعلامة HQE الفرنسي مع درجة “استثنائي” في 2017، تميز Sindibad Beach Resort  فرع مجموعة  SOMED، مرة أخرى ليؤكد إرادة منعشيه على التطور ضمن مقاربة تحترم المسؤولية المجتمعية والبيئية وإدماج نهج التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى