سيدات الأعمال

مجموعة “روش” للأدوية تعين سناء الصايغ مديرة عامة لفرعها بالمغرب

أعلنت مجموعة “روش” عن  تعيين سناء الصايغ، في منصب مدير عام للمجموعة في المملكة. وقد شغلت عدة مناصب منذ سنة 2000، وهي معروفة بكونها خبيرة محترمة في مجال البيئة الاقتصادية و الاجتماعية و التنظيمية في المغرب، وقد تولت منذ سنة 2012 منصب مديرة الشؤون الصيدلانية و التجارية.

وقالت روش في بيان لها أن هذا التعيين يأتي كجزء من إرادة المجموعة، لتعزيز مكانتها كشركة رائدة في مجال التكنولوجيا الحيوية في المغرب. ومن المقرر أن تشرع الصايغ رسميا، في مهامها ابتداء من الأول من نونبر 2018، في مدينة الدار البيضاء وذلك خلفا للدكتور بارت فانكهون، والذي عين مؤخرا في منصب المدير العام لمجموعة “جنرال أفريك”.

وعن تعينها قالت الصايغ: ” لطالما سعت مجموعة روش للاهتمام  دائما بالمريض لكونه واحدا من أولوياتها، وهو ما اعتبره تحديا قويا ينبغي رفعه، إذ سنعمل على توفير العلاجات الأكثر نجاعة و ابتكارا، وتسهيل وصولها للمريض المغربي”، أضافت قائلة : “سنسعى لتعزيز اجرائاتنا من اجل المصلحة العامة للمغرب، وهو ما ينطبق بالنسبة لابتكاراتنا و أبحاثنا على مجال العمل الخاص بالمجموعة”.

وتسعى المديرة العامة الجديدة، الى إثراء التجربة المحلية الطويلة التي اكتسبها  مجموعة “روش” في المملكة، حيث  تتواجد المجموعة بالمغرب منذ ما يزيد عن نصف قرن.

ومنذ 1994، تنشط مجموعة “روش” في المغرب في مجالي البحث و التطوير باعتبارهما اللبنات الأساسية لعمل المجموعة، إذ تعتبر “روش” واحدة من الفاعلين المهمين في هذا المجال، وخاصة من المساهمين في مجال الاكتشافات الطبية و العلاجية كذلك.

ومن خلال الأبحاث التي قامت بها المجموعة، فقد ساهمت في النهضة الطبية الدولية، والتي ساعدت على زيادة العمر الافتراضي لكل من السكان و المرضى على حد سواء.

وغالبا ما تشارك “روش” في شراكات مع المهنيين في المجال الصحي و الجهات الفاعلة المحلية عبر العالم، لتحديد أفضل الحلول الممكنة من ناحية تطوير العلاجات و الأدوية، وكذا تسهيل الحصول عليها و خاصة من قبل المرضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى