متابعات

“كاسبيرسكي”: معظم المغاربة يجهلون مخاطر الانترنيت

قالت كاسبيرسكي، الشركة المتخصصة في أمن نظم المعلومات، إن  نتائج البحث السنوي للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات (ANRT)، بخصوص المعدات واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من قبل الأسر والأفراد في المغرب، أكدت المعلومات التي سبق أن قدمتها كاسبيرسكي في دراسة سابقة.

وفي تقرير حول سلوكيات واستعمالات المهنيين فيما يتعلق بالأمن المعلومياتي في المغرب، أشارت كاسبيرسكي إلى أن 20 في المائة من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع لم يستخدموا حلول أمن تكنولوجيا المعلومات، ظنا منهم أنهم في غنى عنها.

ويدعم هذا الاتجاه الآن أرقام الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات. ففي أحدث استطلاع لها، من حيث “المخاطر المتعلقة بالأمن على الإنترنت“، يشير المقنن إلى أن “21.4 في المائة فقط من مستخدمي الإنترنت المغاربة هم على دراية بالمخاطر والتهديدات باستخدام الإنترنت دون أدوات للحماية “.

وقال باسكال نودين، رئيس مبيعات بي تو بي بشمال أفريقيا، “إن الدراسة التي نشرتها الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات تطابق تماما الاتجاهات التي لاحظتها كاسبرسكي العام الماضي من حيث السلوك والاستخدامات المتعلقة بأمن الكمبيوتر في المغرب. من الواضح أنه لا تزال هناك حاجة إلى إذكاء الوعي لإعلام المستخدمين والمهنيين والأفراد بأهمية الحماية الفعالة ضد المخاطر من أجل الاستفادة إلى أقصى حد من الإنترنت، الذي أصبح أحد أعمدة وجودنا”.

واحتفلت كاسبرسكي لاب بالذكرى السنوية العشرين لتأسيسها في 2017. وتستمر خبرة شركة كاسبرسكي لاب في مجال أمن التهديدات وأمن تكنولوجيا المعلومات في إثراء إنشاء حلول وخدمات أمنية لحماية الأعمال والبنية التحتية الحساسة  والحكومات والمستهلكين في جميع أنحاء العالم. تتضمن مجموعة الحلول الأمنية الواسعة لشركة “كاسبرسكي لاب” حماية شاملة ونهائية للهواتف  وعددا من الحلول والخدمات الأمنية المخصصة لمكافحة التهديدات الرقمية المتطورة باستمرار. تساعد تقنيات كاسبيرسكي لاب أكثر من 400 مليون مستخدم و270 ألف زبون على حماية الأشياء الأكثر أهمية بالنسبة لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى