المسؤولية الاجتماعيةبنوك وتأمينات

البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا يتوج بالجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية

حاز “البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا على الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات عن فئتي الخدمات المالية والشراكات والتعاون، وذلك للسنة الخامسة على التوالي.

وتعترف الجوائز التي تم تقديمها في احتفال عُقد في دبي في الثالث من أكتوبر الجاري، بالمؤسسات العربية الرائدة التي حققت مستويات عالية من التميز والابتكار في مجال تطبيق برامج المسؤولية الاجتماعية والاستدامة.

وقد شهد حفل توزيع “الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات” تكريم عشرين من الهيئات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص .

ويعرف مجال المسؤولية الاجتماعية والاستدامة نقلة نوعية في المنطقة خلال السنوات الماضية مدفوعا بسلسلة من الاتجاهات الجديدة والتطورات الجذرية التي كان لها الأثر الأكبر في تغيير منظور المؤسسات الإقليمية لمفهوم المسؤولية الاجتماعية والاستدامة باعتباره ركيزة أساسية لتحقيق القيمة الاجتماعية وفي الوقت نفسه تلبية احتياجات المساهمين.

وشهدت دورة هذه السنة من الجائزة – التي أقيمت تحت رعاية جامعة الدول العربية ودعم برنامج الأمم المتحدة للبيئة – مشاركة واسعة وصلت إلى 68 جهة من أبرز المؤسسات الحكومية والخاصة والشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وسط منافسات قوية ضمن سبع فئات مختلفة بين المشاركين من مختلف القطاعات والمجالات الحيوية بما في ذلك النفط والغاز والاتصالات والصيرفة والرعاية الصحية.

واستندت عملية التحكيم إلى منهجية قائمة على أعلى المعايير والإجراءات الصارمة في كل فئة تجسيدا للمكانة المرموقة التي تحظى بها الجائزة على الصعيد العالمي.

ويستمد معيار الجائزة مصداقيته من مواثيق الهيئات الدولية والإقليمية مثل ميثاق الأمم المتحدة العالمي، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى