مع المستهلك

FISA: الإنتاج الوطني من البيض ارتفع إلى 5.5 مليار وحدة

أعلنت الجمعية الوطنية لمنتجي بيض الاستهلاك في المغرب أن الإنتاج الوطني من هذه المادة الغذائية بلع سنة 2017 ما مجموعه 5.5 مليار وحدة، مما ساهم في تحقيق رقم معاملات يقدر بنحو 6.5 مليار درهم .

وأوضحت الجمعية في بلاغ أصدرته بمناسبة تخليد اليوم العالمي للبيض، الذي يصادف 12 أكتوبر من كل سنة، أن هذا الإنتاج يغطي 100 في المائة من حاجيات المغرب من الاستهلاك، موفرا بذلك ما يعادل 180 بيضة للفرد سنويا .

وأفادت الجمعية في بلاغها بأن قطاع إنتاج بيض الاستهلاك في المغرب عرف تطورا متناميا خلال السنوات القليلة الماضية بفعل استثمارات هائلة تقدر بحوالي 5ر3 مليار درهم، مكنت من خلق 252 ضيعة في مستوى كبير لإنتاج بيض الاستهلاك، تحترم المعايير الدولية و مرخصة طبقا للقانون 99- 49 المتعلق بالحماية الصحية لضيعات الدواجن .

و أشارت الجمعية الوطنية لمنتجي بيض الاستهلاك في المغرب، من جهة أخرى إلى أن القطاع يوفر 21 ألف و 500 فرصة عمل مباشرة و حوالي 31 ألف فرصة عمل غير مباشرة من خلال شبكة التسويق و التوزيع .

و الجمعية الوطنية لمنتجي بيض الاستهلاك هي هيئة مهنية تعنى بقطاع إنتاج البيض بالمغرب وتأطير فاعليه وهي عضو مؤسس للفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى