محركات

أفيتو يكشف عن نتائج إحصائياته حول سوق الدراجات النارية

نشر موقع الإعلانات أفيتو إحصاءات داخلية تتعلق بسوق الدراجات النارية، قال إنها ترتكز على قاعدة بيانات مهمة تساعد على فهم أفضل للتحديات التجارية لمختلف القطاعات المتواجدة بالمنصة الرقمية.

وكشف الموقع في بلاغ صادر عنه أن فئة “الدراجات النارية” حظيت بأكثر من 210 ألف زيارة شهريا (منها 170 ألف زائر وحيد)، و31 ألف إعلان نشيط، فضلا عن  1.3 مليون صفحة تتم زيارتها شهريا، مع زيارات متوسطها 7 دقائق لهذه الفئة.

إضافة إلى ذلك، يشير البلاغ  إذ أن 45٪ من الدراجات النارية المدرجة في المنصة قد تم ترويجها بين عامي 2015 و 2018، مقابل 40٪ تم ترويجها  بين عامي 2010 و 2014 و 15٪ فقط سنة 2009 أو قبلها. وفي ذلك دليل على أن تجديد الدراجات النارية أصبح يتم بسرعة متنامية أكثر فأكثر.بالإضافة إلى ذلك, فإن متوسط عدد الكيلومترات بالنسبة ذات الأسطوانات الكبيرة هو 38.000 كلم فيو9,800 كلم بالنسبة لذات الأسطوانات الصغيرة.

وتحتل مدينة الدار البيضاء المرتبة الأولى من حيث الإعلانات النشطة  بنحو 30٪، تليها مراكش بنسبة 11٪ والرباط وأكادير وفاس بنسبة 6٪  لكل منها و 31٪ بالنسبة لباقي مناطق المملكة.

وتجدر الإشارة إلى أن أغلى دراجة نارية تم طرحها للبيع في شتنبر الماضي هي Honda Goldwing، حيث بلغ ثمنها  290.000 درهم.

وأضاف الموقع أنه عقد شراكة مع موتوكاز، الذي يعتبر أول معرض للدراجات النارية في المغرب. وقد تم تنظيم هذا المعرض في الفترة من 20 إلى 23 شتنبر 2018 في فضاء سندباد، حيث شكل موعدا لعشاق الدراجات النارية للتعرف عن أحدث الموديلات والاتجاهات من حيث الضبط والتكنولوجيات.

وأشار البلاغ إلى أن هذه الدورة حققت نجاحا كبيرا بأكثر من 16 ألف زائر في المجموع (3000 زائر يوميا في أيام الأسبوع و 5000 زائر يوميا في عطلة نهاية الأسبوع) . ويرجع الفضل في هذا النجاح، في جزء منه، إلى  التزام أفيتو الكامل  قبل تنظيم هذه التظاهرة. فقد أنشأ رائد الإعلانات متجرًا افتراضيًا مع شعار موتوكاز ، حيث تم عرض أكثر من 50 طرازا على الموقع قبل شهر من تنظيم المعرض، مما ساعد على توجيه عدد هائل من زوار المنصة الافتراضية نحو هذا المعرض.

وشكل أفيتو أيضا الوسيط الإعلامي الوحيد الذي استخدمه منظمو موتوكاز للتواصل حول المعرض. وهو خيار ركز على الرقمية بنسبة 100٪ حيث يكون الهدف نشيطا للغاية ومسيطرا عليه بالكامل من قِبل رائد الإعلانات. كما سمحت هذه الشراكة لأفيتو بتجسيد وجودها لدى الجمهور، وخلق فضاء اتصال فعلي بين المشترين وباعة الدراجات النارية الجديدة والمستعملة طيلة مدة المعرض، يختم البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى