متابعات

أوكسفام يسعى لتعزيز روح المقاولة في المغرب

أطلق اتحاد المنظمات غير الحكومية، أوكسفام، مشروع “ميداب” Medup لتعزيز روح المقاولة و المبادرة الاجتماعية في ستة بلدان جنوب البحر الأبيض المتوسط​​، بما في ذلك المغرب.

ويستهدف هذا البرنامج الشباب والنساء، بما مجموعه 8،000 شخص. والهدف هو المساهمة في نشر القيم والمعرفة ، وتعزيز الإمكانات الاقتصادية والاجتماعية، وكذلك تنشيط وتحسيس المؤسسات الاجتماعية لوسائط الإعلام، والمؤسسات ذات النفوذ، والوكالات الحكومية، والمانحين الرئيسيين، والمستثمرين، ولكن أيضا المؤسسات المالية.

وستدعم فدرالية أوكسفام 60 منظمة تدعم ريادة الأعمال الاجتماعية وتقدم الدعم المالي والتقني إلى 100 مؤسسة اجتماعية.
ومنظمة أوكسفام هي اتحاد دولي لـلمنظمات الخيرية التي تركز على تخفيف حدة الفقر في العالم.
وتدار أوكسفام اليوم كاتحاد دولي يضم 15 منظمة زميلة (مراكزها في أوروبا، وأمريكا الشمالية والوسطى، وآسيا، والأوقيانوس) تعمل كلها في أكثر من 90 بلد مع منظمات محلية شريكة من أجل التوصل إلى حلول دائمة للفقر.

وفضلا عن المساعدات الإنسانية والعمل التنموي، تقوم أوكسفام بحملات للتغيير الإيجابي، ولرفع الوعي، وذلك بالأساس فيما يخص القضايا المرتبطة بالفقر. وليس للمنظمة أي انتماءات سياسية أو دينية.

وتتبنى منظمة أوكسفام، مع شركائها المحليين ومنظمات صديقة حول العالم، المواقف المنحازة للشعوب الفقيرة في المحافل الدولية.

فعالمياً تتشابك أوكسفام مع الهيئات المعنية في الأمم المتحدة وتشارك بانتظام في اجتماعاتها الدولية وكذلك مع منظمات عديدة دولية أخرى منها علي سبيل المثال مؤتمرات منظمة التجارة العالمية،والمنتدى الاقتصادي العالمي، ومؤتمر الأمم المتحدة السنوي حول التغير المناخي.

وتبذل أوكسفام قصارى جهدها للتأثير في السياسات العالمية التي تؤثر على فقراء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى