متابعات

طنجة تحتضن النسخة الأولى من البورصة الجهوية للسياحة

ينظم المجلس الجهوي للسياحة بجهة طنجة- تطوان- الحسيمة، والمكتب الوطني المغربي للسياحة الدورة الأولى للبورصة الجهوية للسياحة بطنجة، بشراكة مع جهة طنجة –تطوان –الحسيمة وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة- تطوان- الحسيمة.

وحسب بلاغ صادر عن المجلس، فمن المقرر أن ينعقد الحدث يومي 19 و20 أكتوبر 2018 بقصر المؤسسات الإيطالية بمدينة طنجة. وهي تظاهرة مخصصة حصريا للمهنيين وتروم تقوية الإقبال السياحي على الجهة، خاصة من الأسواق التقليدية الأوروبية مثل إسبانيا، وفرنسا، والبرتغال، وإيطاليا، وبلجيكا، وهولندا، وألمانيا والمملكة المتحدة، كما تهدف إلى تشجيع السياح القادمين من الأسواق الصاعدة  والواعدة مثل بلدان الخليج والصين والهند.

البلاغ أضاف أن حوالي 400 فاعل– بينهم أصحاب وكالات الأسفار ومنظمو الرحلات الجهوية، مغاربة وأجانب، أكدوا مشاركتهم في الحدث الذي سيوزع على ثلاث فضاءات. حيث سيكتشف الفاعلون الدوليون والمغاربة في “فضاء التقديم”، المنتوج السياحي لطنجة- تطوان- الحسيمة الذي يتكون من ثمان وجهات سياحية مختلفة، لكل واحدة منها خصوصياتها وروعتها.

وفي “فضاء العرض” سيعرض المحليون كنوز المنطقة بغرض جذب أكبر عدد ممكن من العملاء. وقد تم حجز حوالي 50 رواقا.

ثم أخيرا في “فضاء الـB to B”، تمت برمجة أكثر من 3 آلاف لقاء سريع (speed networking)  مدة كل واحد 5 دقائق. وهذا يعني أن كل مشارك له في المعدل 45 جلسة عمل “B to B” في اليوم. والهدف هو تكثيف اللقاءات بين العرض والطلب لتحقيق أقصى حد ممكن من تبادل الأعمال بين الفاعلين المحليين والدوليين، وبالتالي إنعاش الآمال في الحصول على العديد من عقود الشراكة.

وقال المجلس إن الهدف من هذه البورصة الجهوية للسياحة بطنجة هو خلق منصة سنوية للقاء بين المهنيين في الأسواق المصدرة ونظرائهم بالمنطقة. والمجلس الجهوي للسياحة وشركاؤه يعولون على استمرارها لتنويع الأسواق المصدرة للسياح، وضمان التنمية السياحية بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى