مقاولات

تعاضدية موظفي الإدارات العمومية تطلق باقة من الخدمات التكميلية

أعلنت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية عن إطلاق باقة من الخدمات التكميلية في المجال الصحي، لفائدة منخرطيها وذوي حقوقهم، ابتداء من فاتح نونبر المقبل.

وأوضح عبد المولى عبد المومني، رئيس المجلس الإداري للتعاضدية، أن هذه الباقة الجديدة من الخدمات التي تحمل اسم “الشامل” تهدف إلى تعزيز العدالة المجالية بين مجموع المستفيدين وتحسين وتنويع الخدمات الصحية المقدمة للمنخرطين وذوي حقوقهم.

وأكد عبد المومني، في ندوة صحفية، أن التعاضدية تقترح في هذا الإطار، التوفير المجاني لخدمة النقل بسيارات الإسعاف (العادي أو المجهز طبيا) للحالات الطارئة وذلك بمجموع التراب الوطني، وتوفير خدمة تنقل الطبيب لمكان إقامة المنخرط أيا كان مقر إقامته، فضلا عن حجز سرير آني في أقرب وحدة استشفائية ملائمة لحالة المريض دون ان يضطر منخرط التعاضدية أن يقدم أي ضمان مالي.

وتشمل هذه الخدمات الجديدة أيضا، حسب السيد عبد المومني، تقديم مبلغ جزافي يقدر بنحو 300 درهم عند الولادة الجديدة، إضافة إلى تقديم مبلغ جزافي قدره 6000 درهم في حالة وفاة المنخرط و 2000 درهم في حالة وفاة الزوج، يضاف إلى المبالغ التي تقدمها التعاضدية العامة في إطار الصندوق التكميلي عند الوفاة.

مضيفا أن هذه الخدمات تتضمن أيضا توفير خدمة نقل الجثامين في جميع مناطق المملكة بغض النظر عن المسافة بين مكان الوفاة ومكان الدفن، فضلا عن توفير خدمة تتمثل في المساعدة على القيام بالإجراءات الإدارية اللازمة في حالة الوفاة.

وأشار إلى أن التعاضدية العامة ستضع رقما هاتفيا خاصا، ابتداء من فاتح نونبر، من أجل تبسيط المساطر والإجراءات بهدف ضمان استفادة أكبر عدد ممكن من المنخرطين وذوي حقوقهم.

إلى ذلك قالت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، إنه بالنظر إلى النتائج المالية الايجابية التي حققتها، حيث بلغ فائض السيولة النقدية نحو 100 مليون درهم لسنة 2017، فقد قررت تقديم هذه الباقة المتنوعة من الخدمات التكميلية دون ترتيب أية أعباء مالية إضافية على كاهل المنخرطين وذوي الحقوق، وذلك بعد القيام بدراسة الخدمات المقدمة ودراسة التكلفة مقارنة بين المتوفر من عروض وما يمكن القيام به، دون أن يترتب عن ذلك أي اقتطاع إضافي من أجور المنخرطين وذوي حقوقهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى