إفريقيابنوك وتأمينات

مجموعة البنك الشعبي تنهي عملية الاستحواذ على بنك Mascareignes

أعلنت مجموعة البنك الشعبي المركزي عن شروعها في وضع اللمسات الأخيرة على عملية الاستحواذ على حصة مجموعة BPCE من بنك “ماسكارين” “Mascareignes” في جزر موريس، بعد الحصول على جميع التراخيص الضرورية من الجهات الرقابية.

وقال بلاغ صادر عن المجموعة المغربية، إن حفلا بالمناسبة أقيم اليوم الثلاثاء في مقر بنك “Mascareignes” بمدينة Ebène بجزر موريس، بحضور كمال مقداد، المدير العام لمجموعة البنك الشعبي المركزي المسؤول عن الفروع الدولية، وعبد الوافي عاطف، المدير العام الجديد لبنك Mascareignes.

وقال البلاغ ذاته إن مجموعة BCP هي سادس أكبر مجموعة مصرفية في إفريقيا من حيث حجم الأسهم، فضلا عن تموقعها كبنك ريادي في المملكة. وتمتلك فروعا في 14 دولة إفريقية و 14 دولة أخرى في بقية أنحاء العالم، سيما في غرب إفريقيا تحت العلامة التجارية “الأطلسي بنك” وفي أوروبا عبر فرع “البنك الشعبي”.

وأضافت المجموعة أنه باعتبار كونها البنك الوحيد في شمال وغرب إفريقيا المتواجد في جزر موريس، تعتزم BCP دعم دينامية الانفتاح على دول إفريقيا الناطقة بالفرنسية بالإضافة إلى تدفقات الاستثمار القادمة نحو إفريقيا من دول آسيا، وخاصة الصين والهند.

ومن خلال الانضمام إلى مجموعة من هذا الحجم، يفتح بنك الجديد آفاقا جديدة للتنمية، حيث يقدم لعملائه العديد من الحلول المبتكرة التي طورتها مجموعة BCP ، خاصة في مجالات  الخدمات المصرفية، وتمويل التجارة، حيث يستفيد العملاء الحاليون والمستقبليون للبنك من أفضل الممارسات المصرفية للبنك الشعبي المركزي مع ضمانة الانتماء إلى مجموعة مصفة لدى أرقى وكالات التصنيف الائتماني  مثل Standard & Poor’s، وFitch، وMoody’s، ضمن أفضل المجموعات البنكية في المغرب والمغرب العربي.

ومن المقرر، حسب بلاغ المجموعة، أن يتم إدخال تغيير على العلامة التجارية للفرع الجديد بهدف إنشاء هوية مشتركة قوية في جميع أنحاء القارة، وأيضا من أجل تعزيز القيم الأساسية للمجموعة الأم وهي القرب، والمواطنة، والابتكار والفعالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى