مقاولات

غرفة التجارة والصناعة لجهة البيضاء توقع مذكرة مع مجموعة “إيبتيك” الفرنسية

وقع عادل ياسر رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات الدار البيضاء سطات مذكرة تفاهم مع ايمانويل كارلي المدير العام لمجموعة “إيبتيك” الفرنسية من أجل إحداث مدرسة لتكوين أبناء المغاربة الغير الحاصلين على الباكالوريا في مهن المستقبل.

وقال ياسر عادل، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الدار البيضاء – سطات، إن الغرفة تسعى إلى المساهمة في تشغيل الشباب، وقد جاء الانفتاح على “ايبتيك” كمدرسة معروفة دوليا وتسجل نسبة عالية في تشغيل طلابها، من شانها أن تمكن الشباب المغاربة من ولوج عالم المقاولة بعد تخرجهم”.

ياسر أضاف “أن هذا هو طموح الغرفة الذي تسعى من خلال إبرام هذه الشراكة والتي ستمكننا من الاستجابة لطلب كل من القطاع العام  والخاص الذين هما في أمس الحاجة للمختصين في الميدان الرقمي والذي يعجز العرض الحالي على تلبيته بشكل لائق”.

وتضم المدرسة الفرنسية التي أنشأت من طرف مجموعة “إينيس” في 1999، 17 مؤسسة تتواجد بفرنسا وبعدة دول أوربية ولها تعاقدات مع 80 شريك حول العالم وتعتمد نموذجا تربويا فريدا، يدمج ويربط بين المدرسة و الطالب والمقاولة.

وابتدعت” إيبتيك” طريقة”البيداغوجية المعكوسة”، فخلافا للنموذج التقليدي التراتبي، تعتمد هذه البيداغوجية على 3 فاعلين مترابطين جدا، وهم: الطالب، والمقاولة، والمدرسة، حيث يعمل كل فاعل في أطار منظومة تربوية، منظومة مبنية على التعاون وتظافر الجهود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى