مقاولات

احتفلت بذكراها 70.. الخطوط التونسية تتوقع 3.9 مليون مسافر نهاية 2018

قال فريد خلفيت، مدير مكتب الخطوط التونسية بالمغرب، خلال حفل أقيم بالدار البيضاء حضره سفير تونس بالرباط محمد بن عياد  إن” الخطوط التونسية مرت من أزمة طيلة سبع سنوات من عمر الثورة التونسية، التي اندلعت في 2010، وهي ثورة دفعت نحو تراجع قطاعات السياحة والاستثمارات الأجنبية بشكل لافت، ما انعكس تلقائيا على النمو الاقتصادي التونسي بشكل عام”.

خلفيت، الذي كان يتحدث خلال احتفالية الخطوط التونسية بالذكرى 70 على تأسيسها، و50 سنة على إطلاق رحلاتها للمغرب، أضاف أنه بمرور الوقت، سجلت تونس تحسنا تدريجيا في وضعها الاقتصادي، ومن المتوقع تحقيق قرابة 4 ملايين مسافر عبر الخطوط التونسية قبل نهاية سنة 2018 وهو رقم قياسي يمكن أن يرتفع في آفاق سنة 2020.”

وأبرز مدير مكتب التونسية بالبيضاء الدور الذي تلعبه الخطوط التونسية في ربط أواصر الأخوة المغربية التونسية حيث حققت الخطوط التونسية خلال الثلاثة سنوات الأخيرة رقما قياسيا في عدد المسافرين بحوالي 110 آلاف مسافر أي بنسبة 60 في المائة سنة 2018 .

من جهته قال محمد بن عياد سفير تونس بالرباط: “أثني على مجهوداتكم وتفانيكم، ما مكن الخطوط التونسية من تحقيق قفزة نوعية في النشاط وتطوير رقم المعاملات رغم الصعوبات والمحيط العالمي والإقليمي والوطني الصعب”.

السفير التونسي أضاف: “هذه النتائج ما كانت لتتحقق إلا بفضل المناخ العام السليم، والتونسيون مع أشقائهم المغاربة يعولون عليكم حتى يتواصل هذا المجهود في ظل تبادل الزيارات بين الشعبين العريقين عبر التاريخ. وأملي فيكم كبير لانجاز وتحقيق مخطط جبار خاصة ونحن نحتفل بالذكرى 70 لميلاد الخطوط التونسية.”

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى