أسواق

“أراضي كابيتال” تصدر سندات بقيمة 600 مليون درهم

أشرت الهيئة المغربية لسوق الرساميل على بيان المعلومات الخاص بإصدار سندات اقتراض مضمونة من طرف مجموعة “أراضي كابيتال“، التي تعتزم إصدار آلاف 6 سند بقيمة اسمية قدرها ألف 100 درهم للسهم في شطر واحد أو عدة أشطر.

وحسب المعطيات التي تضمنها بيان المعلومات، فالمبلغ الإجمالي للعملية يصل إلى 600 مليون درهم، تهدف “أراضي كابيتال” من خلالها تحقيق عدد من الأهداف خاصة تنويع مصادر التمويل الخارجية للشركة والتوفر على دعامة إضافية للاستدانة بتكلفة جيدة، وتعزيز صورتها لدى المستثمرين المؤسساتيين من خلال صورة أوضح في أسواق الرساميل، وتمويل جزء من برنامج استثماراتها خلال السنوات القادمة، فضلا عن الحفاظ على وضعية إيجابية لخزينتها مما يسمح للشركة باغتنام كافة فرص تطوير مشاريع عقارية جديدة.

تفاصيل أخرى كشف عنها بيان المعلومات، تشير إلى أن توزيع المبلغ المحصل سيتم عبر تخصيص نسبة 23 في المائة لإعادة التمويل أو تسديد الديون الموجودة، وستخصص نسبة 58 في المائة لمشاريع التوسيع والتطوير في المجالات الجديدة (الموجودة والمشتريات الجديدة) في حين ستخصص نسبة 14 في المائة لامتلاك مشاريع تشغيلية جديدةن أما النسبة المتبقية وهي 5 في المائة فستخصص لاستعمالات أخرى.

وللإشارة فقد كانت شركة “فيكتور ل ف – بيترا” الناتجة عن الاندماج بين شركتي فيكتور ل ف و بيترا، أعلنت شهر يونيو الماضي عن تغيير اسمها لتصبح “أراضي كابتال” Aradei Capital.

وباشرت “أراضي كابتال” نشاطها في سنة 2001 ضمن مجموعة “لابيل في”، شهدت إثر ذلك نموا ملحوظا لمرافقة الدينامية القوية للمجموعة، قبل أن تتحول إلى شركة عقارية مستقلة انطلاقا من سنة 2015.

وتضم “أراضي كابتال” حاليا 25 عقار متواجد في 14 مدينة في المملكة، وما يقارب 500 إيجار تجاري. سجلت عقاراتها في سنة 2017، ما يزيد عن 34 مليون زائر.

وتسير “أراضي كابيتال” من قبل شركة التدبير المستقلة “ريم بارتنر” التي يوجد مقرها في الدار البيضاء. ومن بين المساهمين الحاليين لـ “أراضي كابتال”، نجد “لابيل في”، و”البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير”، و”سانام هولدينغ”، ثم “بيست فينونسيير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى