بنوك وتأمينات

الكتاني: برنامج “ريادة الأعمال” يهدف إلى إدماج الشباب في عالم الأعمال

أعلن محمد الكتاني، الرئيس المدير العام للتجاري وفا بنك، عن إطلاق برنامج ترويجي خاص بالنهوض بالمقاولات يسمى “ريادة الأعمال” الذي يهدف إلى تشجيع الشباب على الاندماج في عالم الأعمال مع تمكينهم من الأدوات الكفيلة بتحقيق هذا المبتغى.

وأشار  الكتاني، الذي كان يتحدث خلال حفل افتتاح مركزا جديدا لـ “دار المقاول”، بالرباط، إلى أن هذا البرنامج يهدف إلى تحويل غير المقاولين إلى مقاولين بالاعتماد على مناهج موزعة على أربع مراحل تمتد لعدة أشهر، مبرزا أن المرحلة الأولى ترتكز على التدريب على جميع أدوات تسيير المقاولة لإعطاء أصحاب المشاريع المستقبلية المفاتيح الرئيسية للحكامة الرشيدة لأعمالهم، في حين تهم المرحلة الثانية الإنجاز الفردي لنموذج الأعمال والمخطط المقاولاتي بمعية مستشار “دار المقاول”.

أما بالنسبة للمرحلة الثالثة، فتتمثل حسب الكتاني في مواكبة المرشحين، في مسلسل تجسيد مشاريعهم على أرض الواقع، في حين ترتكز المرحلة الرابعة والأخيرة في المواكبة لعدة أشهر للتأكد من أن المقاولة تسير على أحسن وجه، وإذا لزم الأمر، إجراء التعديلات اللازمة.

وقد تم إبرام ثلاث اتفاقيات للتأكيد على إرادة التجاري وفا بنك وشركائها للمساهمة بفعالية في تعزيز روح المبادرة والإسراع في تطوير المقاولات الصغرى جدا. ويتعلق الأمر باتفاقيات تم التوقيع عليها مع مكتب تنمية التعاون، وغرفة الصناعة التقليدية، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى