إفريقيامقاولات

أحيزون: الفروع الإفريقية لاتصالات المغرب تحافظ على الدينامية رغم الضغوط

كشفت بيانات صادرة عن مجموعة اتصالات المغرب عن ارتفاع عدد زبناء المجموعة إلى أزيد من 61 مليون زبون أي بنمو بنسبة 8.4 في المائة، وتحقيق نمو في عائدات المجموعة بزيادة قدرها 4.3 في المائة في جميع أسواقها في المغرب وفي الفروع الإفريقية.

الأرقام التي كشفت عنها المجموعة بخصوص النتائج الموحدة للتسعة أشهر الأولى من سنة 2018، تشير إلى تسارع نمو رقم معاملات الهاتف المحمول في المغرب، حيث سجل زيادة بنحو 7.8 في المائة خلال الربع الثالث لوحده، بفضل النمو القوي للبيانات، التي عرف رقم معاملاتها نموا بنسبة 40 في المائة.

فضلا عن هذا كشفت المجموعة عن استمرار النمو القوي للفروع التي تحقق نموًا في رقم المعاملات بنسبة 4.6 في المائة، بما في ذلك نسبة 8.2 في المائة المنجزة من طرف الفروع الجديدة.

ارتفاع “الإيبيتدا” EBITDA (الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك) بنسبة  4 في المائة، والذي يمثل نحو 49,7 في المائة من المداخيل ، زيادة على ارتفاع بنسبة 7.0 في المائة في النتيجة الصافية حصة المجموعة.

على صعيد متصل قالت مجموعة اتصالات المغرب إن توقعاتها لسنة 2018 مستمرة، في نطاق وسعر صرف ثابتين، حيث من المنتظر تسجيل نمو رقم المعاملات، وارتفاع الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك “”الإيبيتدا”، زيادة على استثمارات بنسبة 20  في المائة من رقم المعاملات، باستثناء الترددات والرخص.

وتعليقا على هذا النتائج قال عبد السلام أحيزون، رئيس مجلس الإدارة الجماعية:”مع النمو المستمر في عائدات المجموعة، تأتي نتائج الربع الثالث من سنة 2018 لتؤكد التوجه الإيجابي الذي تم تسجيله منذ بداية السنة في جميع أسواق المجموعة. ففي المغرب، ومع النمو المتسارع لأنشطتها، تستفيد المجموعة من جودة شبكتها وخدماتها لدعم تطوير استخدامات الزبناء للبيانات ، ولا سيما بفضل شبكة الجيل الرابع التي تغطي 98 في المائة من السكان.

أحيزون، أضاف: “تحتفظ الفروع الإفريقية، على الرغم من الضغوط التنافسية والتنظيمية القوية، بدينامية إيجابية تظهر في النمو السريع والمساهمة المهمة في نتائج المجموعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى