مقاولات

مجموعة OCP تنهي إجراءات اقتناء 20% من Fertinagro الإسبانية

أنهت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط OCP والشركة الإسبانية L.S. BIOTECH FERTINAGRO، المتخصصة في الحلول المغذية للنباتات، إجراءات اقتناء 20 في المائة من رأسمال Fertinagro من طرف مجموعة OCP، عبر أحد فروعها في إطار عملية للرفع من الرأسمال.

وكشف بلاغ صادر عن المجموعة حصول الطرفين على جميع التراخيص القانونية المطلوبة إلى جانب الموافقة على الرفع من رأسمال Fertinagro من قبل جميع المساهمين. حيث وقعت مجموعة OCP وFertinagro  عقدا لترخيص استغلال الملكية الفكرية والخبرات التقنية، بالإضافة إلى عقد للتطوير المشترك يتوافق تماما مع استراتيجيتها ويرتكز على تحفيز الابتكار واقتراح حلول للتسميد ملائمة للاحتياجات الخاصة للمزارعين في جميع أنحاء العالم.

البلاغ أضاف أن المجموعتين المغربية والإسبانية تأملان توحيد جهودهما لتطوير تشكيلة واسعة من المنتجات والحلول المبتكرة في مجال الفلاحة والتسميد، كما تنويان مواصلة النمو من خلال مجموعة من المشاريع الصناعية والتجارية المشتركة التي سيتم إطلاقها خلال السنوات القادمة.

وقال مصطفى التراب، الرئيس المدير العام لمجموعة OCP “تمثل الشراكة الاستراتيجية التي أبرمناها مع شركة  Biotech Fertinagroخطوة جديدة في تحقيق استراتيجيتنا للنمو على المستوى العالمي والتي ترتكز على تطوير وخلق حلول ذكية للتسميد تلائم مختلف أنواع التربة والزراعات، وتعمل على تلبية الاحتياجات الخاصة للفلاحين في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك، يهدف هذا التحالف الجديد إلى الاستفادة من القوة والقدرات المشتركة لشركتينا من أجل فتح آفاق جديدة للنمو”.

من جهته، كشف خينيروسو مارتان، مؤسس Biotech Fertinagro ” أن استثمار OCP في Fertinagro سيفتح آفاقا جديدة وإمكانيات جديدة لنقل التجارب والخبرات التقنية إلى المزارعين، وبالتالي المساهمة في تحسين قدراتهم التنافسية واستدامة ممارسات التخصيب في سياق أصبحت فيه الزراعة أكثر تطورا.

مارتان أشار إلى “أن OCP تعتبر الشريك المثالي بالنسبة للمجموعة الإسبانية، لأننا نتقاسم الرؤية نفسها والشغف لخدمة المزارعين والزراعة، وهما الركيزتان الأساسية لجهودنا الحالية ولنمونا المستقبلي. مصيفا: “نحن نؤمن أن التحالف بين الكفاءة والتكنولوجيا وحجم العمليات المترتبة عن هذه الشراكة سيساهم في استفادة الملايين من المزارعين في جميع أنحاء العالم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى