بنوك وتأمينات

مالقا تحتضن الوكالة رقم 10 للبنك الشعبي المركزي بإسبانيا

أعلن البنك الشعبي المركزي عن افتتاح فرع جديد في مالقا ليكون بذلك الفرع رقم 10 في مجموع التراب الإسباني، ويكرس بذلك كونه البنك الأول لمغاربة العالم.

وقال بلاغ صادر عن البنك الشعبي إن حفل الافتتاح الذي نظم يوم 19 أكتوبر الجاري، حضره العايدي الوردي المدير العام المسؤول عن بنك التجزئة لدى مجموعة البنك الشعبي المركزي، وخالد ياسين، المدير العام لـ “البنك الشعبي”، فضلا عن عدد من المسؤولين المغاربة والإسبان، ضمنهم عبد الفتاح اللبار القنصل العام للمغرب في الجزيرة الخضراء، و فرانسيسكو دي لا توري برادوس، عمدة مدينة مالقا.

البلاغ أضاف أن هذا الافتتاح يتزامن مع الذكرى السنوية العاشرة لاستقرار فروع البنك الشعبي في إسبانيا، ويهدف إلى تعزيز وجود البنك الشعبي في منطقة الأندلس حيث تم استقر فعغليا منذ سنة 2011 عبر الوكالة المفتوحة في ألميريا.

وتعليقا على افتتاح هذه الوكالة الجديدة ، قال العيدي الوردي: “تمثل منطقة مالقا أول نقطة وصول لجاليتنا المغربية في إسبانيا. وبالتالي، فإن حدث اليوم يستجيب لسياسة القرب التي تهدف إلى خدمة زبنائنا من المهاجرين بشكل أفضل، من جهة ، وتعزيز دورنا البنكي، فضلا عن تثمين مدخراتهم في المغرب، من ناحية أخرى “.

ويختم البلاغ بالإشارة إلى أن البنك الشعبي، الرائد التاريخي في خدمة مغاربة المهجر بحصة تتجاوز 52 في المائة، تمكن سنة 2017 من تجاوز عتبة 1 مليون زبون في هذا الصنف من الزبناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى