مقاولات

مجموعة “لاروش” للطيران تستثمر 32 مليون درهم في النواصر

أعلنت مجموعة “لاروش” للطيران عن استقرارها بالمملكة، عبر إنشاء فرع للمجموعة في القطب الصناعي بالنواصر. وهي مجموعة فرنسية أسست سنة 1894، وتتخصص في إنتاج وتجميع القطع المرتبطة بمهن الطيران.

في هذا الصدد، من المقرر التوقيع على اتفاقية مع المجموعة الفرنسية والمكتب الوطني للمطارات، لإعادة اقتناء مبنى يتواجد بالمنطقة الصناعية، يمتد على مساحة 3 آلاف متر مربع.

وسيكلف الاستثمار المقرر من طرف مجموعة “لاروش” ما يناهز 32 مليون درهم، على أن يوفر 100 منصب عمل، لمجموعة من المهندسين والتقنيين، في خلال 3 سنوات القادمة.

وتوفر مجموعة “لاروش” ما يقارب 540 منصب شغل، موزعة على 6 مناطق فرنسية، والتي تولد رقم معاملات يقارب 54 مليون أورو. وسيرتكز عمل فرع المجموعة الفرنسية في المغرب، على التصميم و التجهيز المرتبط بصناعة الطيران، الذي سينافس مجموعة من الأسماء في المملكة والعاملة في المجال أمثال “بوينغ” و “سافران” و “بومبارديي”.

منذ إطلاق مخطط التسريع الصناعي سنة 2014، ارتفعت فرص الشغل بهذا القطاع بنسبة 55 في المائة ، فضلا عن الارتفاع المسجل في المقاولات التي جرى إنشاؤها ( 10 في المائة سنويا)، أي بمعدل 130 وحدة صناعية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى