إفريقيابنوك وتأمينات

شراكة بين “التمويل الدولية” و”البنك الشعبي لدعم التمويل الصغير في إفريقيا

أبرمت مجموعة “أتلنتيك للسلفات الصغيرة في إفريقيا” AMIFA ، وهي فرع متخصص لمجموعة البنك الشعبي المركزي، اتفاقية شراكة مع “التمويل الدولية”، عضو مجموعة البنك الدولي، بغلاف مالي قدره 1.4 مليون دولار، قصد مرافقة نشاطها الإفريقي عبر توفير الدعم والاستشارة.

وتم توقيع الاتفاقية، خلال حفل احتضنه الأربعاء المقر المركزي للنبك الشعبي، من طرف كل من كمال مقداد، المدير المكلف بالنشاط الدولي لدى مجموعة البنك الشعبي المركزي، ورياض نوار، مسؤول شركة التمويل الدولية المكلف بخدمات الاستشارة للقطاع المالي بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

ومن خلال هذه الاتفاقية ستتمكن مجموعة أتلنتيك للسلفات الصغيرة في إفريقيا من تعزيز القدرات التنموية لبرامجها الهادفة إلى تطوير السلفات الصغرى في بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، والموجهة على الخصوص للمقاولات الصغيرة جدا وصغار حملة المشاريع، وبشكل عام توطيد نشاطها في مجال الشمول المالي والإدماج الاقتصادي.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة البنك الشعبي المركزي أنشأت مجموعة أتلنتيك للسلفات الصغيرة لتحمل استراتيجيتها في هذا المجال الحيوي بالنسبة لتحقيق أهداف التنمية البشرية وتقليص الهشاشة الاجتماعية في بلدان إفريقيا جنوب الصحراء. وتتوفر المجموعة حتى الآن على فروع في أربع دول إفريقية هي كوت ديفوار والسنغال وغينيا ومالي.

أما شركة التمويل الدولية فهي فرع تابع لمجموعة البنك الدولي متخصص في تطويل القطاع الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى