بنوك وتأمينات

حجم الاكتتاب في سندات القرض الفلاحي يناهز العرض 8 مرات

نجحت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب في استكمال عملية إصدار سندات تابعة بقيمة 500 مليون درهم في السوق السوق المالية المحلية.

وأكد مصدر مطلع لموقع بيزنسمان أن حجم الاكتتابات جاوز حجم السندات المعروضة بثمانية أضعاف، إذ بلغ ت القيمة الإجمالية لمجموع طلبات الاكتتاب 3.8 مليار درهم، في حين حددت المجموعة البنكية سقف عرضها في 500 مليون درهم.

وأضاف المصدر أن العملية، التي خصص الاكتتاب فيها للمستثمرين المؤهلين وفقا للقانون المغربي (أي شركات التأمين وصناديق الاستثمار وهيئات التوظيف الجماعي في القيم المنقولة وصناديق التقاعد والتحوط الاجتماعي، عرفت إقبالا كبيرا، الشيء الذي يعتبر مؤشرا مهما، ليس فقط على مدى الثقة التي تتمتع بها المنظومة المصرفية الوطنية، ولكن أيضا في القطاع الفلاحي المغربي، الذي يعتبر تمويله مجال اختصاص مجموعة القرض الفلاحي للمغرب.

وأوضح أن الأموال المتحصلة من هذا الإصدار ستعزز المركز المالي لمجموعة القرض الفلاحي، نظرا لكون هذا النوع من القروض يدرج في خانة “شبه الرساميل الذاتية”، الشيء الذي سيفسح له المجال لتوسيع قدرته التمويلية للقطاع الفلاحي مع مراعاة قواعد الاحتراز الصارمة التي يفرضها بنك المغرب، خصوصا والمغرب مقبل على موسم فلاحي جديد، وهي الفترة التي ترتفع فيها الحاجيات التمويلية للفلاحين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى