مقاولات

للاستفادة من علاقاته الإفريقية.. Dolidol تعين مزوار في مجلس إدارتها

عين صلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، اليوم في المجلس الإداري لشركة “دوليدول” Dolidol فرع مجموعة “بالموري” المتخصصة في صناعة الأفرشة والتي تخطط للتوسع أكثر في القارة الإفريقية.

تعيين مزوار يأتي بعد إتمام عملية دخول مجموعة DPI، شركة الأسهم الرائدة في إفريقيا ومقرها لندن في رأسمال دوليدول، حيث اقتنت حصة تصل إلى 20 في المائة بمبلغ استثماري يصل إلى 300 مليون درهم.

وتعمل مجموعة DPI، التي استثمرت في المجموعة المغربية عبر صندوق African Development Partners II في أزيد من 27 بلدا، ويبلغ مجموع الأسهم التي تدير عبر العالم نحو 1.1 مليار دولار.

وتعول Dolidol على هذه الشراكة من أجل تقوية موقعها كرائد لصناعة الأفرشة في المغرب، وأيضا من أجل دعم نموها في مختلف أنشطتها فضلا عن توسيع حضورها في بلدان إفريقيا جنوب الصحراء وتحديدا في دول إفريقيا الغربية.

وللإشارة فهذا التعيين هو الثاني من نوعه بعد انتخاب مزوار رئيسا لاتحاد مقاولات المغرب، حيث كان مجلس إدارة شركة “أفما“، المتخصصة في الوساطة بمجال التأمين، أعلن شهر غشت الماضي عن تعيين صلاح الدين مزوار، متصرفا مستقلا في الشركة لمدة سنتين من 13 شتنبر المقبل إلى غاية 31 دجنبر 2020.

وتعول “أفما” أيضا على شبكة علاقات صلاح الدين مزوار، خاصة تلك التي اكتسبها من مهامه الوزارية حين كان وزيرا للخارجية، ما سيمكنها من الانفتاح على السوق الدولي، خاصة في القارة السمراء التي تعرف نموا سريعا لقطاع التأمينات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى