مقاولات

“إيرباص هيلكوبتر” و”هيليكونيا” تنشئان مركز صيانة في مراكش

وقعت كل من مجموعتي “ايرباص هيلكوبتر” و “هيليكونيا” عقد شراكة لإنشاء مركز صيانة تابع لها في مراكش. ويهدف هذا العقد إلى تمكين المركز و الذي سيختص في صيانة موديلات H125 و H135، من تسهيل عمليات الإصلاح المرتبطتين بطائرات الهليكوبتر التابعة للمجموعتين، وذلك على الصعيد الأفريقي، باعتباره المركز الرابع ضمن سلسلة مراكز تابعة لمجموعة “ايرباص” بالقارة الإفريقية.

وتم الإعلان عن هذه الشراكة خلال المعرض الدولي للطيران بمراكش، بحضور كل من دانييل سيغو و أوريلي جورج، الرئيس و الرئيس التنفيذي لمجموعة “هيليكونيا”، و أيضا بحضور جيرارد فرانشيني ، المسؤول عن المبيعات في “ايرباص هيلكوبتر” لإفريقيا.

وقال جيرارد فرانشيني “نشعر بالسعادة فيما يخص تطوير شراكتنا مع مجموعة هيليكونيا، والمتخصصين في مجال صيانة طائرات الهيلكوبتر، وستمكننا هذه الشراكة من تقديم خدمات مرضية لزبنائنا في إفريقيا”، كما يعقب أيضا “التواصل القريب مع لزبنائنا، يعتبر من الأولويات التي تعمل عليها مجموعة ايرباص، بغية تقديم خدمات ما بعد البيع ترتقي لطلباتهم. وبفضل البنية التحتية والإمكانيات القوية التي تقدمها مجموعة هيليكونيا، سيقدم المركز الجديد خدمات فورية وسريعة”.

وتتوافر مجموعة إيرباص هيلكوبتر على أكثر من 31 موقع، زيادة على 100 مركز صيانة على المستوى العالمي، ما يمكنها من توفير خدمات صيانة و تطوير لموديلاتها، والتي تقدم توفيرا في المصاريف المرتبطة بالصيانة، و أيضا بالنسبة للمعدات و قطع الغيار.

وتعمل الشركة في المغرب منذ سنة 2008، وهي تدير أسطولا مكونا من طائرات الهليكوبتر H125 و H135و موديلات من عائلة “دولفين” Dauphin، المخصصة للتدريبات، والخدمات الطبية وحالات الطوارئ، ونقل الشخصيات المعروفة والأعمال الجوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى