محركات

سيات تطلق سيارتها أتيكا بالسوق المغربي بسعر 285 ألف درهم

أطلقت شركة سيات بالمغرب أول سيارة من فئة SUV موديل Ateca وهي أول مغامرة للمصنع سيات الذي اشتهر حتى الآن بسياراته الصغيرة ذات الاستعمال الحضري.

وتقترح سيات بالمغرب سيارتها أتيكا بثلاث نماذج بأسعار تبتدئ من 285 ألف درهم، مجهزة جميعها بعلبة سرعة اوتوماتيكية.

وتعد سيات أتيكا هي السيارة الدفع الرباعي الوحيدة التي أنتجتها شركة سيات في الآونة الأخيرة و أكثرها رفاهية و أعلاها سعراً و أكثرها انتشارا  لما قدمته الشركة من مميزات فيها خرجت من خلالها عن التابوهات المعروفة عن شركة سيات في إنتاجها للسيارات الخاصة بها على رأسها حجم السيارة الصغير و استهدافها للمستخدمين من الطبقة المتوسطة و هو ما غيرته الشركة بإنتاجها و إصدارها لسيارة سيات أتيكا.

وتمتلك السيارة محركا كبيرا للغاية بالمقارنة بباقي السيارات التي أنتجتها شركة سيات في الآونة الأخيرة حيث تصل قوة المحرك إلي نحو مائة و خمسين حصان مما يجعل قدرته على الدوران تتراوح فيما بين الخمسة آلاف و الستة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة و عزم أقصى للمحرك يبلغ 250 نيوتن، وعدد سبعة نقلات حركة.

وتتوفر السيارة على خزان وقود يسع لتخزين حوالي خمسين لترا من الوقود و هي سعة كبيرة للغاية بالمقارنة مع حجم استهلاك السيارة للوقود الذي لا يختلف استهلاكها له عن معدل استهلاك السيارات الصغيرة التي تنتجها شركة سيات.

وأقصى سرعة تستطيع السيارة تحقيقها هي مائتي كيلو متر في الساعة و هو معدل متوسط يساعد على الحفاظ على توازن السيارة بشكل كبير و معدل ارتفاعها عن الأرض مناسب للغاية حيث يصل إلي 188 مللي متر و هو ما يسمح باستخدام السيارة في المناطق الصحراوية و الجبلية و يساعد على انتشارها في الدول و الأسواق ذات الطبيعة الجبلية مثل  المغرب .

وتتوفر السيارة على وسادات هوائية مخصصة لقائد السيارة و أخرى مخصصة للراكب الأمامي بجانب قائد السيارة و هو ما يرفع من معدلات الأمان لهما.. كما أن بها خاصية الايموبليزر التي تحمي السيارة ضد خطر السرقة بالإضافة إلي خاصية التنبيه الصوتي ضد خطر السرقة في حالة خبط السيارة بدون فتحها من خلال مفتاحها الأصلي.

وتحتوي المرايا الجانبية  على إشارات ضوئية جانبية يتم استخدامها في تحديد الإشارات واتجاه تحرك السيارة و يتم طي المرايات الجانبية بشكل كهربائي بمجرد إيقاف محرك السيارة و فتحها في حالة تشغيلها.

كما أن المصابيح الأمامية للسيارة بها خاصية الحساسية ضد الإضاءة فبمجرد انخفاض معدل الإضاءة يتم تشغيلها و تحتوي على فوانيس ليد أمامية و خلفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى