مقاولات

مجموعة العمران تحصل على تأشيرة إصدار سندات بقيمة 1 مليار درهم

حصلت مجموعة العمران على تأشيرة الهيئة المغربية لسوق الرساميل لإصدار سندات بمبلغ إجمالي يصل إلى 1 مليار درهم، منها 500 مليون سندات ذات أثر اجتماعي وخضراء.

وحسب مذكرة المعلومات التي نشرتها الهيئة بتاريخ 30 أكتوبر الجاري، ففترة الاكتتاب تمتد من 12 إلى 14 نونبر 2018 مع احتساب اليوم الأول والأخير من العملية، ويقتصر هذا الإصدار على المستثمرين المؤهلين الخاضعين للقانون المغربي كما تم تحديدهم في بيان المعلومات.

بيان المعلومات أشار أيضا إلى أن الجمعية العامة لشركة العمران القابضة المنعقدة بتاريخ 28 فبراير 2018  سمحت بإصدار سندات اقتراض مكونة من سندات عادية وسندات مستدامة (سندات من نوع “سندات الأثر الاجتماعي وخضراء”) عن طريق طلب عمومي للادخار مرة واحدة أو أكثر بسعر ثابت أو متغير، وذلك خلال مدة سنتين تحتسب ابتداء من التاريخ المذكور

من جهة أخرى، يشير البيان إلى أن الجمعية العامة العادية لشركة العمران القابضة، فوضت لمجلس الإدارة الصلاحيات الواسعة من أجل الشروع في إصدار السندات المذكور، مع إمكانية تفويض رئيس مجلس الإدارة.

ولم تحدد الجمعية العامة العادية مبلغ العملية في الاكتتابات المحصل عليها فعليا، وفي خلاف ذلك، سيتم إلغاء العملية إذا كان مبلغ الاكتتابات المحصل عليها يقل عن مليار درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى