إفريقيا

نادي التنمية للتجاري وفا بنك شريك لمنتدى إفريقيا 2018

أعلن نادي إفريقيا للتنمية التابع لمجموعة التجاري وفا بنك أنه سيكون للمرة الثانية على التوالي، شريكا في منتدى إفريقيا 2018، المزمع تنظيمه يومي 8 و 9 دجنبر المقبل في شرم الشيخ بمصر.

وكشف بلاغ صادر عن المجموعة البنكية أن هذا المنتدى، الذي يوفر للمشاركين منبرا لتشجيع الاستثمار والتجارة داخل أفريقيا، يعتبر أحد أهم اللقاءات رفيعة المستوى، بين القادة السياسيين و الاقتصاديين في القارة.

و تعكس الطبعة الثالثة للمنتدى، الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية والوكالة الإقليمية لاستثمار للسوق المشتركة لأفريقيا الشرقية والجنوبية (كوميسا)، حاجة صناع القرار السياسي ورجال الاعمال للتعاون بشكل أوثق معا،واتخاذ القرارات اللازمة للدفع بعجلة التنمية وتسريعها عبر القارة.

و بحسب المنظمين، يقترح المنتدى، جلسة خاصة بتمكين النساء الإفريقيات مخصصة لتعميق النقاش حول دور المرأة في تحديد الأولويات القارية، والتي ينبغي أن يكون لها وجود أكثر أهمية في صناعة القرار داخل الحكومات ومجالس الإدارات.

و بالنظر للنجاح الذي طبع النسخة الماضية، سيعقد يوم الشباب رواد الأعمال، الذي يوفر للشباب الصاعد في القارة فرصة مقابلة مجموعة متنوعة من المستثمرين، بالإضافة إلى صقل مهاراتهم من خلال بعض ورشات العمل التي سينشطها مختصون وخبراء في قطاع الاستثمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى