مقاولات

سوني تتوقع زيادة بنسبة 30 في المائة في الأرباح التشغيلية السنوية

توقعت شركة سوني زيادة بنسبة 30 في المائة في دخلها التشغيلي السنوي المجمع، بعد اختتام الربع الثاني من عام 2018 بنجاح.

وقالت الشركة اليابانية العملاقة إن هذا الأداء ناتج عن تأثير استحواذ الشركة على “إي أم أي ميوزيك للنشر” والمراجعات التصاعدية في مجالات عديدةسيما في قطاع خدمات الألعاب والشبكات.

وتتوقع سوني أن يبلغ إجمالي الدخل التشغيلي السنوي 7.7 مليار دولار أمريكي (870 مليار ين ياباني) أي ما يمثل زيادة كبيرة مقارنة بتوقعات الربع الأول التي بلغت 6 مليار دولار (670 مليار ين ياباني). وفي الوقت نفسه، زادت توقعات المبيعات الموحدة لتبلغ 893 مليون دولار أمريكي (100 مليار ينياباني) مقارنة بتوقعات الربع السابق التي بلغت 76.7 مليار دولار أمريكي (8.6 تريليون ين ياباني).

سوني أشارات أيضا إلى أنه في الربع الثاني المنتهي في 30 شتنبر 2018، سجلت زيادة بنسبة 17 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 2.14 مليار دولار أمريكي (239.5 مليار ين ياباني) و6 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 19.5 مليار دولار أمريكي (2.18 تريليون ين ياباني) على صعيدي المبيعات والإيرادات التشغيلية على التوالي مقارنة بالربع نفسه من السنة المالية السابقة.

وتعليقا على هذه النتائج قال فومياتسو هيراي، المدير الإداري لسوني الشرق الأوسط وإفريقيا: “كانت بداية الربع الأول من عام 2018 قوية وقد تمكنا من الحفاظ على الزخم نفسه في الربع الثاني. ونحن على ثقة أيضا بأننا سننجح في تحقيق أهدافنا لعام 2019، نظراً إلى أننا نمتلك مجموعة هامة من المنتجات ذات القيمة العالية التي نعتزم طرحها في السوق. أما هنا في المنطقة، فنحن نركز جهودنا على تعزيز مبيعات المنتجات عالية القيمة من سلسلة برافيا ماستر، وسماعات الرأس بخاصية إلغاء الضوضاء  WH-1000XM3إضافة إلى مجموعتنا القمة من الكاميرات الخالية من المرايا.”

ويعزى النمو الإيجابي في نتائج سوني المالية إلى المبيعات القوية في قطاع خدمات الألعاب والشبكات  (G&NS)، والتي تشمل برامج الألعاب وPlayStation® Plus (PS Plus).  وقد حقق قطاع خدمات الألعاب والشبكات زيادة بنسبة 27 في المائة على أساس سنوي في مبيعات الربع الثاني التي بلغت قيمتها 4.9 مليار دولار أمريكي (550.1 مليار ين ياباني) مقارنة بـ 3.8 مليار دولار أمريكي العام الماضي (433.2 مليار ين ياباني).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى