مقاولات

مؤسسة فوسبوكراع تتوج حاملي المشاريع في تظاهرة “الداخلة بيزنس تشالنج”

نظم مركز التكوين الداخلة لتأهيل الكفاءات التابع لمؤسسة فوسبوكراع، الدورة الأولى لتظاهرة “الداخلة بيزنس تشالنج“، التي توجت شبابا من حاملي المشاريع.

وأفاد بلاغ لمؤسسة فوسبوكراع، بأن هذه التظاهرة، التي تدخل في إطار برنامج المركز لمواكبة الشباب حاملي المشاريع، شهدت منافسة بين 52 مشروعا تمثل ستة قطاعات.

وأضاف البلاغ أن اختيار لجنة التحكيم، التي ضمت في عضويتها خبراء في مجال المبادرات المقاولاتية، وقع على أفضل ثلاثة مشاريع، حيث فاز بالجائزة الأولى الأخوان فاطمة ومحمد بوغريون عن مشروع صناعة الصابون الصلب باستعمال مواد أولية محلية، وأحرزت الجائزة الثانية المقاولة هند الكنتاوي عن مشروع تطوير “الضراعة” الصحراوية باستعمال التكنولوجيات الحديثة، فيما عادت الجائزة الثالثة للمقاولة مريم إيزيكي عن مشروع صناعة المربى باستعمال الطماطم الكرزية بدون مواد محافظة وملونة.

مؤسسة فوسبوكراع تتوج حاملي المشاريع في تظاهرة "الداخلة بيزنس تشالنج"

وخصصت هذه الدورة، التي حضرها حوالي 400 شاب وشابة من المهتمين بالمبادرات المقاولاتية وكذا ممثلي المصالح الخارجية والنسيج الاقتصادي المحلي وهيئات المجتمع المدني، حيزا مهما لإطلاع الحاضرين على مستجدات عالم المقاولة، ودور المقاولة الصغرى والمتوسطة في التنمية الاقتصادية المحلية، وكذا المجالات الواعدة وفرص الاستثمار بجهة الداخلة – وادي الذهب.

كما تم، خلال هذه التظاهرة، تقديم عروض في هذا الموضوع من طرف كل من محمد عبد الله بوحجر مدير المركز الجهوي للاستثمار بالداخلة، وحورية النظيفي مديرة المقاولة والمقاولات الصغرى بالوكالة الوطنية لتطوير المقاولات الصغرى والمتوسطة، وسيدي أحمد حرمة الله رئيس الجمعية الصحراوية للتنمية المستدامة وتشجيع وجلب الاستثمار.

مؤسسة فوسبوكراع تتوج حاملي المشاريع في تظاهرة "الداخلة بيزنس تشالنج"

ويعد مركز الداخلة لتأهيل الكفاءات، ثاني مركز يتم إنشاؤه من طرف مؤسسة فوسبوكراع، بعد مركز العيون لتأهيل الكفاءات، والذي يهدف إلى مواكبة الشباب لتنمية قدراتهم وتعزيز فرص نجاحهم وتطوير مهاراتهم ودعم المقاولات الصغرى والمبادرات الفردية ذات القيمة المضافة، والمساهمة في إبراز المواهب والتنشيط السوسيو- ثقافي للمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى