المسؤولية الاجتماعيةسيدات الأعمال

ليلى مزيان تنظم معرضا لمنتجات الصناعة التقليدية لنساء المغرب

نظمت ليلى مزيان بنجلون، رئيسة مؤسسة “البنك المغربي للتجارة الخارجية للتربية والبيئة”، بشراكة مع مارغا كريسبو مديرة مكتب الاستشارة “إينوفارت”،  معرضا لمنتجات الصناعة التقليدية لنساء مغربيات، وذلك لفائدة النساء ذوي الدخل المحدود بالوسط القروي.

وأفاد بلاغ للمؤسسة بأن هذا الحفل- المعرض المخصص لبيع هذه المنتجات، والمنظم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، شكل مناسبة لتثمين المنتجات التي تمثل تراث الصناعة التقليدية وكذا التراث الثقافي للمرأة من مختلف مناطق المغرب.

وأشار إلى أن هذا الحدث مكن أيضا من بيع منتجات الصناعة التقليدية وذلك بهدف تشجيع الصناعة التقليدية المغربية وفتح فرص الولوج للسوق أمام النساء .

من جهة أخرى، تنظم المؤسسة في إطار انخراطها في مجال التربية والمواطنة وحقوق الإنسان، أنشطة مدرسية وموازية بالمدارس التابعة لشبكة (مدرسة.كوم)، وذلك بمناسبة الاحتفال بمختلف الأيام الوطنية والدولية.

وأضاف البلاغ أنه جرى الاحتفال باليوم العالمي للمرأة بمختلف مدارس الشبكة، حيث قدم التلاميذ عروضا مسرحية وأناشيد تربوية.

كما تم بمدارس أخرى، على غرار مدرسة بوسكورة، تقديم عرض مسرحي تم إعداده بشكل مشترك من قبل تلاميذ السنتين الرابعة والخامسة ومدرسيهم، حول موضوع الأنشطة المهنية الرئيسية للمرأة المغربية في مختلف المجالات.

وخلص البلاغ إلى أن موضوع المساواة بين النساء والرجال يشكل محورا أساسيا ضمن استراتيجية مؤسسة “البنك المغربي للتجارة الخارجية للتربية والبيئة” وبالنسبة لمجموعتها، وذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية للمقاولة، المدعمة منذ حوالي 20 عاما من قبل رئيسها عثمان بنجلون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى