المسؤولية الاجتماعية

فندق “كنزي سيدي معروف” يحصل على العلامة البيئية “Green Key”

أعلن فندق KENZI SIDI MAAROUF  حصوله على جائزة المفتاح الأخضر هذا العام لالتزامه بمقاربة بيئية ديناميكية. ”

وقالت الفندق في بلاغ صادر عنه إن جائزة “المفتاح الأخضر” الدولية “Green Key Certificate” هي علامة بيئية مخصصة للمؤسسات السياحية والترفيهية، وتمنح للمؤسسات التي تلبي قائمة من المتطلبات البيئية والاجتماعية. يُظهِر الحصول على علامة المفتاح الأخضر البيئية جهود المؤسسة في تطوير الأعمال المسؤولة المستدامة الصديقة للبيئة.

وقد تم إطلاق Green Key من قبل مؤسسة التعليم البيئي (FEE) في عام 2002، مع 2400 مؤسسة معتمدة في 53 دولة ، العلامة هي الأكثر تمثيلا في العالم. وهي مدعومة من قبل برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP) ومنظمة السياحة العالمية (UNWTO).

وتسعى مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة إلى تشجيع ودعم وتمييز المبادرات البيئية على مستوى مؤسسات الإيواء السياحي من أجل أن تكون جهات فاعلة في تطوير السياحة المسؤولة.

وتهدف هذه العلامة البيئية إلى تغيير سلوك مديري الشركات والعاملين فيها والسلطات المحلية والمنتخبين، كما ترمي إلى إشراك الزبناء وتحسيسهم بضرورة تحمل مسؤولياتهم تجاه حماية البيئة

وقد تم تبني هذه الجائزة من قبل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة منذ عام 2007 ، حيث تُمنح العلامة كل عام   من قبل هيئة محلفين مستقلة وتتألف من ممثلين عن هيئات من القطاعين العام والخاص التي تساهم بشكل نوعي في تنفيذ وتطوير المفتاح الأخضر. وباعتبارها الطرف الذي يضمن التنسيق باسم المؤسسة الدولية التي يوجد مقرها في الدنمارك، تجتمع لجنة التحكيم الوطنية مرة كل سنة لمنح وتجديد هذه العلامات.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج المفتاح الأخضر يوجد تحت رعاية برنامج الأمم المتحدة للبيئة ومنظمة السياحة العالمية. وهو يعتبر أول شبكة دولية للإيواء السياحي الصديق للبيئة، والتي تضم 1800 مؤسسة في جميع أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى