مع المستهلك

الخليع: أسعار القطار فائق السرعة في متناول المغاربة

أكد ربيع الخليع، المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، اليوم الجمعة بطنجة، أن المغرب دخل قائمة العشرة الأوائل بالنسبة للبلدان التي تتوفر على أسرع القطارات في العالم، بفضل القطار الفائق السرعة “البراق“.

وأوضح الخليع، خلال ندوة صحافية بطنجة أن البراق حقق رقما قياسيا بلغ 357 كيلومترا في الساعة، موضحا أن المغرب صار بذلك يتوفر على تاسع أسرع رقم قياسي في العالم في مجال القطارات.

وتم بلوغ هذه السرعة القصوى، التي تعتبر رقما قياسيا على مستوى القارة الإفريقية، خلال التجارب التقنية بتاريخ 4 ماي 2018، علما أن السرعة التجارية ستصل إلى 320 كيلومترا في الساعة.

وأضاف الخليع أن المغرب بفضل منظومة البراق صار البلد الثامن عشر الذي يتوفر على خط قطارات فائقة السرعة، ليدخل بالتالي النادي الحصري للبلدان التي طورت هذه التكنولوجيا.

على صعيد متصل قال الخليع إن أسعار تذاكر الرحلات بالقطار الفائق السرعة “البراق” تعتبر في المتناول بشكل كبير.

وحسب شبكة أسعار التذاكر المتغيرة، فإن سعر تذكرة الرحلة بين طنجة والدار البيضاء في الدرجة الثانية ستتراوح بين 149 درهما خارج أوقات الذروة و 224 خلال أوقات الذروة.

أما بخصوص سعر تذكرة الرحلة بين طنجة والرباط فسيتراوح بين 115 درهما و 172 درهما، وبين طنجة والقنيطرة بين 93 درهما و 139 ودرهما.

بخصوص الدرجة الأولى، فسيتراوح سعر تذكرة طنجة – الدار البيضاء بين 243 درهما و 364 درهما، بينما رحلة طنجة – الرباط بين 187 درهما و 281 درهما، و طنجة – القنيطرة بين 162 درهما و 244 درهما.

وسيستفيد الأطفال أقل من 4 سنوات من مجانية التنقل على كامل خط الفائق السرعة، بينما تذكرة الأطفال بين 4 و 15 سنة فتصل إلى 50 درهما بالنسبة للدرجة الثانية و 80 درهما بالنسبة للدرجة الأولى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى