مقاولات

تعيين هشام لعلج مديرا عاما لفرع Thales بالمغرب

أعلنت مجموعة تاليس الفرنسية المتخصصة في تصميم وإنشاء الأنظمة الكهربائية وتوفير الخدمات لأسواق الطيران والدفاع والنقل و الأمن. عن تعيين الإطار المغربي هشام لعلج مديرا عاما جديدا لفرعها في المغرب.

وأوضحت تاليس في بيان لها أن هذا التعيين الجديد يأتي بهدف ترسيخ مكانة المجموعة بشكل دائم في المغرب، وتعزيز التزامها في إطار تعاونها مع المغرب  في دعم تطوير البنى التحتية، وتعزيز رأس المال البشري ، وتطوير المهارات المواهب المغربية.

ويتوفر هشام لعلج على 22 عاما من الخبرة في مجال التحول الرقمي، وقد شغل لعدة سنوات مهام استشارية في التكنولوجيا في فرنسا، وشغل عدة مناصب عليا في شركة هيوليت باكارد في الشرق الأوسط قبل أن ينضم إلى مجموعة نوكيا  لإدارة العمليات على مستوى العالم.

و تتواجد مجموعة تاليس في المغرب منذ أكثر من 40 عاما في المجالين المدني والعسكري، و في مجال الأمن ، قدمت تاليس بطاقات  الهوية الذكية بدون تلامس (بدون اتصال). وفي مجال النقل، نشرت تاليس نظام الاتصالات المتنقلة العالمي (GSM-R) على 7 خطوط بالشبكة المغربية، كما ساهمت في مشروع  القطار الفائق السرعة، وقامت بتركيب حلول اللافتات الالكترونية  عبر خطوط متعددة.

وفي مجال الفضاء والطيران ، وفرت تاليس المعدات المساعدة للملاحة الجوية لفائدة المكتب الوطني للمطارات (ONDA) ، كما  قامت بتركيب أنظمة IFE على متن طائرات بوينغ B787-8، B787-8 وB787 .

وفي عام 2017، افتتحت شركة تاليس مركز الاختصاص العالمي للطباعة 3D في الدار البيضاء و الذي يعد ثورة تكنولوجية حقيقية في تصميم وتصنيع الأجزاء الميكانيكية.

و تقع مكاتب Thales Morocco في الرباط بالإضافة إلى مركزين مختصين ، تم إنشاؤهما مؤخرًا ويتعلق الأمر  بمركز مراقبة رادﻳﻮ و مركز  ﺻﻴﺎﻧﺔ رادار ﻟﻠﺪواﺋﺮ اﻟﻤﻐﺮﺑﻴﺔ.. بالإضافة إلى مركز للسلامة المرورية يقوم بإجراء عمليات التدقيق ويدير دمج الحلول. ويعالج هذا المركز السوق المغربي والأفريقي للأمن المعلوماتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى