متابعات

وزارة الإسكان تنظم الدورة السابعة عشرة للمعرض الدولي للبناء

تنظم وزارة إعداد التراب الوطني و التعمير و الإسكان و سياسة المدينة والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات الدورة السابعة عشرة للمعرض الدولي للبناء، وذلك خلال الفترة الممتدة من21 إلى 25 نونبر 2018 بالمعرض الدولي للدار البيضاء.

وتتميز هذه الدورة المنظمة تحت شعار: “معا نبني من أجل تعايش افضل” والتي ستقام على مساحة تفوق 20 ألف متر مربع، بمشاركة أزيد من 660 شركة وطنية ودولية، وممثلي نحو 50 دولة، فيما ينتظر أن يفوق عدد الزوار 182 ألف زائر.

وقال بلاغ صادر عن المنظمين إنه من أجل تعزيز التعاون الإفريقي جنوب-جنوب ورغبة في توطيد و تفعيل وتطوير الشراكة مع باقي الدول الإفريقية في ميدان البناء، ستعرف هذه الدورة استضافة دولة ساحل العاج كضيف شرف.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة تتميز بانعقادها مباشرة بعد الدورة الثانية للمجلس الوطني للإسكان التي عرفت تقديم خارطة الطريق للنهوض بقطاع الإسكان والتي من بين أهدافها تكثيف العرض السكني وتقوية النسيج المقاولاتي واعتماد منهجية جديدة لتحسين حكامة القطاع، والرفع من نجاعة التدخلات العمومية وتجويد مناخ الاستثمار، وكذا ترشيد تكلفة السكن مع توفير عرض سكني لائق يتسم بالجودة ويستجيب لحاجيات مختلف الشرائح الاجتماعية.

وفي هذا السياق، ستنظم خلال هذه الدورة ندوات وموائد مستديرة لفائدة كافة المتدخلين والشركاء في ميدان البناء خلال أيام المعرض تدار من طرف خبراء ومتخصصين في هذا المجال، وذلك لمناقشة المستجدات المرتبطة بالقطاع.

وبالموازاة مع ذلك، سيقام خلال هذه الدورة حفل توزيع الجوائز الخاص بالدورة الأولى لجائزة “جودة السكن” المنظمة من طرف وزارة إعداد التراب الوطني و التعمير و الإسكان و سياسة المدينة من أجل تتويج مشاريع السكن الاجتماعي التي أدمجت حلولا تقنية تراعي تحسين إطار العيش لساكنيها دون إغفال الهوية المعمارية.

وتهدف هذه الدورة إلى تحسين جودة السكن الاجتماعي، وتشجيع استخدام عمليات ومواد البناء المبتكرة، وتعميم الممارسات الجيدة في مجال البناء وتحسين القدرة التنافسية. كما سيتم بنفس المناسبة تتويج المشاريع الحاصلة على علامة الجودة “التزام“.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى