مقاولات

مجموعة Softgroup تستثمر 1.2 مليار درهم في الدار البيضاء

أعلنت مجموعة “سوفت غروب” أنها تعتزم مضاعفة استثماراتها في مدينة الدار البيضاء، عبر ضخ 1.2 مليار درهم من الاستثمارات في عدة مشاريع، من بينها العقارات المخصصة للإيجار.

وتنشط المجموعة المملوكة لعائلة القباج، والتي تعود أولى شركاتها إلى 1918، وتعاقب على تسييرها أبناء وحفدة الحاج محمد القباج من خمسة أجيال، في  مجالات رئيسية مرتبطة بتأجير العقارات، وهي: التأجير الصناعي واللوجيستي، وتأجير المكاتب و الشقق السكنية، بالإضافة إلى التأجير التجاري.

وتشتغل المجموعة أساسا في أربع مجالات صناعية، تتنوع ما بين صناعة النسيج و الملابس الجاهزة، مرورا بالعقارات والمواصلات و اللوجيستيك، وتمتلك علامات تجارية بارزة من قبيل “ديامانتين”  وتوظف ما يقرب من 3 آلاف و 500 أجير داخل و خارج المغرب.

وتسعى المجموعة إلى مضاعفة هذه الاستثمارات في السوق، عبر مجموعة “سوفت غروب للعقارات” ومشروع “سوفت بارك”، باعتباره المنطقة الصناعية و اللوجيستيكية الأكبر للشركة، إذ تتجاوز مساحته الإجمالية 13 هكتارا،  تمتلك المجموعة منها مساحة 300 الف متر مربع من المخازن، ما يرفع المساحة المستغلة من طرف المجموعة في هذا النوع من الاستثمارات الى500 ألف متر مربع.

إضافة إلى هذا، تستثمر المجموعة عبر عدة مشاريع عقارية لها، منها “سوفت لوجيستيك”، الممتد على مساحة 90 الف متر مربع، و”سوفت فاكتوري” المتواجد بالمنطقة الصناعية لعين السبع، الذي يمتد على مساحة 18 ألف متر مربع، ويحتوي على 17 مبنى تغطي كل منها ألفا و 200 متر مربع، مخصصة للتخزين للشركات الصغرى و المتوسطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى