المسؤولية الاجتماعية

مجموعة التجاري وفا بنك تصدر ميثاقا لضمان مشتريات مسؤولة

قالت مجموعة التجاري وفا بنك، إنه حرصا منها على الارتباط بمورديها بعلاقة مبنية على الاحترام والتوازن والاستدامة، أصدرت ميثاقا يضفي طابعا رسميا على كافة التزامات المجموعة الساعية لضمان مشتريات مسؤولة.

ويندرج هذا الميثاق ضمن استمرارية سياسة المشتريات ونهج المسؤولية المجتمعية والبيئية للمجموعة.

وقال بلاغ صادر عن المجموعة البنكية، إن تطبيق مبادئ المسؤولية الاجتماعية والبيئية ضمن مناهج المشتريات يشكل أحد الالتزامات الرئيسية لسياسة المسؤولية الاجتماعية والبيئية للتجاري وفا بنك.

وضمن هذا الميثاق، يلتزم التجاري وفا بنك ويشرك مورديه في التقليص من المخاطر الاجتماعية والبيئية المتعلقة بالمشتريات والمساهمة في تطوير المجالات الترابية والنهوض بممارسات جيدة في مجال الأعمال.

ويعتبر تمكين المقاولات من الولوج إلى طلبات العروض أيا كان حجمها والتقليص من آجال الأداء والابتكار مع الموردين أمثلة حية عن الالتزامات المتخذة من طرف المجموعة. ويتعين على الموردين احترام المبادئ المتعلقة بالواجبات والأخلاقيات المهنية والسرية والملكية الفكرية وحماية البيئة واحترام حقوق الإنسان وعلاقات وظروف العمل.

وتم توزيع ميثاق مبادئ المشتريات المسؤولة مع الموردين والمستخدمين المتدخلين في مناهج المشتريات للتجاري وفا بنك، بغية التأكد من انخراطهم في هذه المقاربة. موازاة مع ذلك، تم تنفيذ العديد من المبادرات من طرف المجموعة من أجل تطبيق مبادئ المسؤولية المجتمعية والبيئية في مناهج المشتريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى