إفريقيابنوك وتأمينات

البنك الشعبي يطلق برنامج التحدي Fintech Challenge من أبيدجان

أعلنت مجموعة البنك الشعبي المركزي يوم الجمعة الأخير في العاصمة الإيفوارية أبيدجان، عن الإطلاق الرسمي للنسخة الأولى من برنامج التحدي Fintech Challenge وهو برنامج ابتكار مفتوح في وجه جميع المقاولات الناشئة  في إفريقيا وأماكن أخرى.

وتقترح هذه المبادرة غير المسبوقة، شراكة مستدامة و منفعة متبادلة بين المجموعة وهذه الشركات  الواعدة.

وخلال هذا الحدث الذي عرف حضور عدة وزراء إفواريين، وسفير المغرب في كوت ديفوار، بالإضافة إلى العديد من الخبراء والمحاضرين المشهورين دوليا، تمحور النقاش  حول موضوع “البنوك – و المقاولات الناشئة :أية نماذج للتعاون، ولأي انعكاسات؟ “. وقد تميز اللقاء بمداخلات  عالية الجودة أسفرت عن  استنتاجات وخلاصات غنية ومتكاملة.

وقالت المجموعة في بيان توصل موقع “بزنس مان” بنسخة منه، إن برنامج تحدي المقاولات الناشئة  Fintech Challenge الذي أطلقته مجموعة البنك الشعبي المركزي، باعتبارها فاعلا مرجعيا في القطاع، يهدف إلى تقديم حلول أفضل تمكن هذه المقاولات من  الوصول إلى خدماتها و الاستفادة من قيمة مضافة أكبر. وفي عالم يتسم بالتغييرات المتسارعة في أساليب الاشتغال والانتظارات، أصبح  الابتكار هو الكلمة/ المفتاح.

وفي هذا الصدد، يقول كمال مقداد، المدير العام لمجموعة BCP المسؤول عن القطب الدولي: “تخضع مجموعة البنك الشعبي حاليا لعملية تحول حقيقية تهدف بشكل خاص إلى تحسين تجربة الزبون، حيث يلعب التحول الرقمي دورا رئيسيا. و لمواكبة هذه الدينامية وتغذيتها وتسريعها، قررت مجموعتنا الانفتاح على مصادر خارجية للابتكار، وخصوصا تجاه المقاولات الناشئة، من أجل مشاركتها  في تصور  وبلورة  حلول ملائمة وذات تأثير فعال، لتلبية أفضل للاحتياجات الجديدة المحددة سلفا وفقا لطبيعة المهن”

وكانت المجموعة قد فتحت إمكانية تقديم طلبات المشاركة في وجه المترشحين إلى غاية 23 دجنبر 2018، على المنصة الإلكترونية المعدة خصيصا لهذا البرنامج www.bcpfintech.com بهدف تحديد المقاولات الناشئة الواعدة – من إفريقيا وأماكن أخرى، والتي من شأنها أن تصبح مقاولات شريكة لمجموعة البنك الشعبي المركزي.

وفي ضوء هذه الشراكات ستتاح الفرصة أمام المقاولات الناشئة لتوقيع اتفاقية تعاون مع مجموعة البنك الشعبي و/ أو الشركات التابعة لها كالبنك الأطلنتي، وبالتالي ستصبح  لديها فرصة متميزة لتعزيز أنشطتها ونموها.

وللتذكير، فإن مجموعة البنك الشعبي نسجت بالفعل شراكات ناجحة مع العديد من المقاولات الناشئة، لا سيما تلك العاملة في مجال الدفع بواسطة الهاتف النقال، والتي سيتم تفعيلها على أرض الواقع.

 

الورقة التعريفية ببرنامج التحدي Fintech Challenge

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى