المسؤولية الاجتماعية

“إلكترا” لصناعة بطاريات السيارات تحصل على علامة “سلامتنا”

أعلنت شركة “إلكترا“، التابعة لمجموعة “يينا القابضة“، المتخصصة في مجال تصنيع وإعادة تدوير وتسويق بطاريات السيارات، عن حصولها على علامة “سلامتنا“.

وقالت الشركة في بلاغ صادر عنها إنها أول مُصنِّع لبطاريات السيارات في المغرب تحصل على علامة “سلامتنا”، التي تم إحداثها من قبل وزارة التجارة والصناعة والاستثمار والاقتصاد الرقمي للتصديق على قطاع توزيع قطع غيار السيارات ومحاربة القطع المزيفة.

"إلكترا" لصناعة بطاريات السيارات تحصل على علامة "سلامتنا"
“إلكترا” لصناعة بطاريات السيارات تحصل على علامة “سلامتنا”

ويأتي الحصول على هذه العلامة من قبل إلكترا في أعقاب تدقيق أجرته في أكتوبر لجنة للتصديق، عينتها وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي وتحت إشراف المعهد المغربي للتقييس “إمانور”

وقال محمد الأشم، المدير العام لـ إلكترا: “إن مكانتنا الرائدة في سوق بطاريات السيارات في المغرب هي نتيجة استراتيجية تركز على الابتكار والجودة. لقد اخترنا أن نكون فاعلا مسؤولا وأن نساهم بنشاط في مكافحة التزييف. إن منح علامة سلامتنا يكافئ جهودنا في هذا الاتجاه”.

الشركة أضافت أنه سبق لـ “إلكترا”، المزود الرسمي لبطاريات مجموعة رونو في المغرب، أن حصلت على جائزة الحسن الثاني للبيئة هذا العام. ومنذ نونبر 2016، تعتبر “إلكترا “أيضا أول شركة تحصل على ترخيص من وزارة البيئة لإعادة تدوير البطاريات المستعملة وتثمينها.

وللتذكير، تمتلك “الكترا” قدرة إنتاج سنوية تبلغ 1 مليون بطارية، واستثمرت 100 مليون درهم منذ سنة 2011 في عصرنة أدوات إنتاجها، خاصة تركيب وحدة إعادة تدوير حديثة للبطاريات المستعملة في وحدة إنتاجها في سيدي البرنوصي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى