إفريقيا

عدو: قطاع النقل الجوي بإفريقيا مقبل على ثورة ستطبع تاريخه

انطلقت صباح اليوم بالرباط فعاليات الدورة الخمسين للجمع العام لجمعية شركات الطيران الإفريقية “أفرا” ، وهو حدث قاري كبير تحتضنه هذه السنة شركة الخطوط الملكية المغربية بشراكة مع “أفرا”، ويجمع ما بين سلطات وصناعيي ومهنيي الطيران الإفريقي. وتفتح هذه التظاهرة المجال أمام الترويج لسياسات جديدة للتعاون في خدمة الطيران المغربي والإفريقي.

انطلقت صباح اليوم بالرباط فعاليات الدورة الخمسين للجمع العام لجمعية شركات الطيران الإفريقية "أفرا" ، وهو حدث قاري كبير تحتضنه هذه السنة شركة الخطوط الملكية المغربية بشراكة مع "أفرا"، ويجمع ما بين سلطات وصناعيي ومهنيي الطيران الإفريقي. وتفتح هذه التظاهرة المجال أمام الترويج لسياسات جديدة للتعاون في خدمة الطيران المغربي والإفريقي. وقال عبد الحميد عدو، المدير العام للخطوط الملكية المغربيةـ في افتتاح أشغال المنتدى، إن هذه الدورة تنعقد في ظرفية دقيقة وحاسمة، حيث أن قطاع الجوي بإفريقيا مقبل على ثورة ستطبع ولاشك تاريخ النقل الجوي بالقارة ، ويتعلق الأمر بتحرير الأجواء الأفريقية بهدف خلق سوق افريقية موحدة للنقل الجوي بين بلدان القارة. وأوضح عدو أن شركات الطيران غير الإفريقية مازالت تستحوذ على الحصة الكبرى من حركة النقل الجوي داخل القارة ، في الوقت الذي تجد فيه شركات الطيران الأفريقية نفسها مقيدة بمجموعة من التحديات المرتبطة أساسا بالاتفاقيات الثنائية . وقال المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية "نتمنى أن تساهم الإرادة السياسية في بلورة سوق إفريقية موحدة في مجال النقل الجوي بما يساهم في تقوية المصير المشترك لبلدان القارة و يدفع نحو رفع الحواجز الحمائية بين كافة الدول الإفريقية". وتفتح أشغال و ورشات المنتدى الذي يمتد على مدى يومين كاملين باب النقاش والتبادل بين الخبراء في قطاع النقل الجوي للتطرق لمختلف المواضيع المتعلقة بتطوير القطاع بإفريقيا، واقتراح فرص وإمكانيات النمو الكفيلة بالنهوض بشركات الطيران الإفريقية والارتقاء بها إلى مستويات باقي الشركات العالمية.  ويحضر خلال هذا الجمع العام حوالي حوالي 500 من الفاعلين ومسيري شركات الطيران وأعلى مسؤولي المنظمات المهنية للطيران الإفريقي، ممثلين عن سلطات الطيران المدني، شركات الطيران، متعهدي خدمات الملاحة الجوية ومصنعي قطع غيار الطائرات، والعديد من باقي مقدمي ومزودي الخدمات. ويأتي احتضان وتنظيم الخطوط الملكية المغربية لهذا الحدث البارز ليكرس مكانتها كفاعل رئيسي وفعال في دينامية الطيران بالقارة الإفريقية. كما تحظى الشركة الوطنية ببعد وطني وازن في التصنيع المتزايد لمختلف أنشطة ودواليب الملاحة الجوية.

وقال عبد الحميد عدو، المدير العام للخطوط الملكية المغربيةـ في افتتاح أشغال المنتدى، إن هذه الدورة تنعقد في ظرفية دقيقة وحاسمة، حيث أن قطاع الجوي بإفريقيا مقبل على ثورة ستطبع ولاشك تاريخ النقل الجوي بالقارة ، ويتعلق الأمر بتحرير الأجواء الأفريقية بهدف خلق سوق افريقية موحدة للنقل الجوي بين بلدان القارة.

وأوضح عدو أن شركات الطيران غير الإفريقية مازالت تستحوذ على الحصة الكبرى من حركة النقل الجوي داخل القارة ، في الوقت الذي تجد فيه شركات الطيران الأفريقية نفسها مقيدة بمجموعة من التحديات المرتبطة أساسا بالاتفاقيات الثنائية .

وقال المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية “نتمنى أن تساهم الإرادة السياسية في بلورة سوق إفريقية موحدة في مجال النقل الجوي بما يساهم في تقوية المصير المشترك لبلدان القارة و يدفع نحو رفع الحواجز الحمائية بين كافة الدول الإفريقية”.

وتفتح أشغال و ورشات المنتدى الذي يمتد على مدى يومين كاملين باب النقاش والتبادل بين الخبراء في قطاع النقل الجوي للتطرق لمختلف المواضيع المتعلقة بتطوير القطاع بإفريقيا، واقتراح فرص وإمكانيات النمو الكفيلة بالنهوض بشركات الطيران الإفريقية والارتقاء بها إلى مستويات باقي الشركات العالمية.

ويحضر خلال هذا الجمع العام حوالي حوالي 500 من الفاعلين ومسيري شركات الطيران وأعلى مسؤولي المنظمات المهنية للطيران الإفريقي، ممثلين عن سلطات الطيران المدني، شركات الطيران، متعهدي خدمات الملاحة الجوية ومصنعي قطع غيار الطائرات، والعديد من باقي مقدمي ومزودي الخدمات.

ويأتي احتضان وتنظيم الخطوط الملكية المغربية لهذا الحدث البارز ليكرس مكانتها كفاعل رئيسي وفعال في دينامية الطيران بالقارة الإفريقية. كما تحظى الشركة الوطنية ببعد وطني وازن في التصنيع المتزايد لمختلف أنشطة ودواليب الملاحة الجوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى