مقاولات

إنوي تتوج بالجائزة الكبرى “سمارت سيتـي أفـريكا بباريس

أضاف الفاعل الاتصالاتي “إنوي” تتويجا دوليا جديدا إلى قائمة إنجازاته. إذ فاز يوم 27 نونبر 2018 في باريس، بالجائزة الكبرى “سمارت سيتـي أفـريكا” مكافأة له على مشروع “الويفي مْعَاك”. وتسلمت نادية الفاسي الفهري، الرئيسة المديرة العامة لـ”إنوي” الجائزة ضمن فعاليات” منتدى المدينة الذكية”.

وقال بلاغ صادر عن “انوي” توصل موقع “بزنس مان” بنسخة منه إن الهدف المسطر لهذا الحدث الكبير، الذي أقيم في قصر بلدية باريس، كان هو التفكير في النماذج الاقتصادية الجديدة والممارسات الجديدة في المجالات الترابية، وآثار الثورة الرقمية على المدينة، وكذلك مكافأة المبادرات الأكثر ابتكارا وتجديدا فيما يتعلق بالمدينة الذكية.

في هذا الإطار يندرج اختيار «منتدى المدينة الذكية 2018» لتتويج مشروع «الويفي مْعَاك» لـ«إنوي». وهو مشروع مبتكر ومهيكل لمستقبل مدينة في حجم الدار البيضاء. إذ مكن «الويفي مْعَاك»، الذي تم إنجازه من طرف «إنوي» بشراكة مع شركة «البيضاء للنقل»، من تجهيز ترامواي الدار البيضاء بشبكة «ويفي» ذات صبيب عال جدا.

وأوضح ذات المصدر أن هذا المشروع يعتبر كذلك إنجازا تقنيا فريدا. فلأول مرة يتم وضع آليات للربط ذي الصبيب العالي جدا بعربات متحركة في المملكة. إذ جهز «إنوي» 74 عربة للترامواي بتجهيزات ملائمة ومن الجيل الأخير تتميز بمقاومتها للصدمات والاهتزازات وكذلك مختلف الظروف المناخية والبيئية.

وأكدت إنوي أن هذا المشروع يستجيب لحاجة ملحة لدى البيضاويين. إذ يمكن «الويفي مْعَاك»، ومنذ مارس 2018، 125 ألف مستعمل للتراموي يوميا من ربط بالإنترنيت، مجاني، آمن، وثابت.

وقالت نادية الفاسي الفهري، رئيسة «إنوي» تعليقا على التتويج: “بصفتنا فاعل رقمي شامل، تقع على عاتقنا مسؤولية محورية : ضمان ربط بالإنترنيت يكون فعالا بالنسبة للجميع وفي كل مكان، وهذا هو الأساس الذي يقوم عليه أي تطبيق أو خدمة بالمدينة الذكية” التي تضيف أن «‘الويفي مْعَاك’ يندرج في هذا الإطار. إنه خدمة مهيكلة لحاضرة مثل الدار البيضاء. إنه رمز للتقدم والحداثة، والاندماج الرقمي. فـ‘الويفي مْعَاك’ خدمة تمكن الملايين من مستعملي الترامواي الإستفادة من الويفي على متن العربات، وبالتالي استغلال زمن رحلاتهم في تبادل البيانات، وتقاسمها، والترفيه والتعلم والحصول على الأخبار بفضل ربط متواصل وثابت». وتتابع رئيسة  «إنوي» قائلة  إنه مشروع مبتكر ينخرط بالكامل في إطار التزامنا بجعل الإنترنيت في متناول الجميع وتسريع استخدامه على المحمول وبالبيوت والمقاولات على حد سواء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى