بنوك وتأمينات

التجاري وفا بنك يحصل على الموافقة لزيادة رأسماله قيمة 2.4 مليار درهم

أعلنت الھيئة المغربية لسوق الرساميل انها أشرت على بيان المعلومات المتعلق بالزيادة نقدا في الرأسمال مخصصة لأجراء التجاري وفا بنك وشركاته التابعة بالمغرب وتأمين الوفاء ووفا إما للإنجاد.

وكشف بيان المعلومات المتعلق بهذه العملية ان المبلغ الإجمالي للزيادة في رأس المال يصل إلى 2.4 مليار درهم، موزعة على شطرين، يهم الشطر الأول الاكتتاب في 5 ملايين و 13 ألف سهم بمبلغ إجمالي يناهز 1.9 مليار درهم، فيما يهم الشطر الثاني من العملية مليون 320 ألف سهم بمبلغ إجمالي يناهز 500 مليون درهم ويبلغ سعر الاكتتاب في العملية 379 درهما للسهم بقيمة اسمية حددت في 10 دراهم للسهم.

وأوضح ذات المصدر أن الأهداف من عملية زيادة رأس المال تتجلى بالأساس في تطوير البنك و تقاسم ثمار النمو والأداء مع مستخدميه.

وتأتي عملية الزيادة في رأس المال بناء على إذن الجمعية العامة الإستتنائية لمجموعة التجاري وفا بنك المنعقدة خلال نونبر الجاري.

وأفاد بيان المعلومات بأن هذه العملية تهم الأجراء الملحقين للتجاري وفا بنك الذين يعملون لدى شركاته التابعة بالخارج، وكذا الأجراء الملحقين للشركات التابعة لوفاء للتأمين أو وفا إما والذين يعملون لدى شركاتها التابعة بالخارج، أو لشركات بالمغرب، والذين لديهم عقود شغل والتحاق مع التجاري وفا بنك، أو الشركات التابعة له، أو وفاء للتأمين، أو وفا إما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى