متابعات

اتحاد مقاولات المغرب يطلق مجموعة دفع مغربية – برتغالية

نظم اتحاد مقاولات البرتغال (CIP)، بشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، اليوم الخميس في لشبونة، المنتدى الاقتصادي البرتغالي-المغربي.

وكشف بلاغ صادر عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب أن هذا اللقاء حضره حوالي 180 من رواد الأعمال من كلا البلدين إضافة إلى وفد من سبعين عضوا من الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وعلى رأسهم صلاح الدين مزوار رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب. كما شارك في هذا الحدث كل من تيريزا ريبيرو، كاتبة الدولة البرتغالية للشؤون الخارجية والتعاون وعثمان باحنيني، سفير المغرب لدى البرتغال.

البلاغ أضاف أن الاجتماع تمحور حول ديناميكية الاستثمار المشترك، وتقديم مناخ الأعمال وفرص الأعمال، وتميز أيضا بتنظيم ورشات عمل قطاعية (السيارات، النسيج، الطاقة، تكنولوجيا المعلومات والشركات الناشئة) و لقاءات ثنائية (B to B) بين رجال الأعمال.

وقالت تيريزا ريبيرو إن الدولتين تتشاركان هدف تعزيز وجودهما الاقتصادي في الأسواق الأفريقية وأكدت على أن أهداف الاتحاد الأوروبي هي إقامة علاقات اقتصادية وثيقة مع أفريقيا.

من جانبه أكد صلاح الدين مزوار على أهمية الاندماج الإقليمي بين المغرب والبرتغال ودعا إلى اللجوء إلى تنسيق قطاعي لتوسيع الأسواق المشتركة لأفريقيا وأمريكا اللاتينية بحيث يتماشى مع مبدأ سلسلة القيمة الصناعية.

وفي سياق مماثل، قال أرميندو مونتيرو نائب رئيس مقاولات البرتغال إن تكثيف العلاقات الاقتصادية بين البلدين يتطلب بالضرورة تعزيز برنامج العمل بين جمعياتهم المهنية.

ومن أجل  تجسيد هذه الإرادة القوية لعقد شراكة صناعية، أعلن الاتحاد العام لمقاولات المغرب واتحاد مقاولات البرتغال عن إنشاء مجموعة دفع تتكون من لجان عمل قطاعية تعنى بتحديد فرص الاستثمار والأسواق الواعدة و تعمل على الربط بين المقاولات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى