محركات

“نيسان إي. دامس” تستكمل اختبارات القيادة التجريبية لسباق “فورمولا إي”

أعلن فريق “نيسان إي. دامس” عن استكمال اختبارات القيادة التجريبية على حلبة “ريكاردو تورمو” في فالنسيا بإسبانيا استعدادا لمشاركته الأولى في الموسم الخامس لبطولة السيارات الكهربائية “إيه بي بي فورمولا إي” التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات.

واختتم الفريق اليوم الأخير للاختبارات من خلال القيادة على أرضية رطبة للمرة الأولى، ليستكمل بذلك 247 دورة على الحلبة الإسبانية على مدار ثلاثة أيام، ما يمثل تطورا على صعيد توليد القوة وإدارة عملية استهلاك الطاقة.

يُشار إلى أن اختبارات فالنسيا كانت الأولى بالنسبة لجميع الفرق المشاركة في سباق “فورمولا إي” على حلبة السباق والتي تم خلالها اختبار قدرات “الجيل الثاني” لسيارة “فورمولا إي” المشاركة للمرة الأولى في الموسم الخامس، والتي تتميز بأنها مزوّدة ببطارية جديدة وقدرات الدفع العالية والديناميكا الهوائية.

وأجرى الاختبارات اليوم كل من السويسري سيباستيان بويمي، بطل سباقات “فورمولا إي” موسم 2015- 2016 والفائز بعدة ألقاب في سلسلة هذه السباقات، والأكثر حصولا على موقع الانطلاق المميز من الصف الأول، والأسرع في الدورات، وأوليفر رولاند، البطل السابق لسباق “فورمولا رينو 3.5” والسائق الشاب في سباقات “فورمولا 1″، حيث قاد السائقان سيارة فريق “نيسان إي. دامس” رقم 22.

وتعد “نيسان”أول شركة تصنيع سيارات تشارك في سباقات “فورمولا إي”، فضلا عن أنها تحظى بسجل حافل من حيث بيع أكثر من 365 ألف سيارة “نيسان ليف” منذ إطلاق هذا الطراز في عام 2010. واستنادا إلى خبرتها الممتدة في تصنيع السيارات الكهربائية، فقد أنتجت “نيسان” سيارة الدفع الرباعي الجديدة كليا “فورمولا إي” المخصصة للسباقات.

ويشكل السباق فرصة لتسليط الضوء على عنصر الأداء الجديد في إطار خططها المتعلقة بالتنقل الذكي التي تشكّل رؤية الشركة القائمة على طريقة تزويد السيارات بالطاقة، وقيادتها، ودمجها في المجتمع.

وبانتهاء هذه المرحلة التجريبية الآن، سوف يواصل فريق “نيسان إي. دامس” الاستعدادات خارج نطاق حلبات السباق، حيث يتبقى أقل من شهر قبل أن تنطلق المرحلة الأولى من السباق من مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية في 15 دجنبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى