متابعات

الشامي يخلف بركة على رأس المجلس الاقتصادي والاجتماعي

ذكر بلاغ صادر عن الديوان الملكي اليوم بالرباط، أن العاهل المغربي الملك محمد السادس استقبل بالقصر الملكي بالرباط، أحمد رضى الشامي، وعينه رئيسا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

وأشار البلاغ إلى أن العاهل المغربي أكد، خلال هذا الاستقبال، “على دور وأهمية المجلس، باعتباره مؤسسة دستورية تعددية، تضطلع بمهام استشارية لدى الحكومة والبرلمان، سواء في ما يخص التوجهات العامة للاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة، ومختلف القضايا ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، أو في ما يتعلق بتحليل الظرفية وتتبع السياسات الاقتصادية والاجتماعية الوطنية والجهوية والدولية وانعكاساتها”.

وأضاف البلاغ أن العاهل المغربي أعطى، في هذا الإطار، توجيهاته لرضى الشامي، “قصد مواصلة قيام المجلس بالمهام الموكولة إليه، وتعزيز إسهامه الفعال في تقديم الاقتراحات وإنجاز الدراسات في مختلف المجالات التي تدخل في نطاق اختصاصاته، ولاسيما ما يرتبط منها بالنهوض بأوراش التنمية البشرية والمستدامة ببلادنا، وتيسير وتدعيم التشاور والتعاون بين الفرقاء الاقتصاديين والاجتماعيين، وتعزيز ثقافة الحوار”.

وأشار ذات المصدر إلى أن العاهل المغربي عين، بهذه المناسبة أيضا، يونس بنعكي، في منصب الكاتب العام للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

يذكر أن أحمد رضى الشامي (من مواليد 16 مايو 1961 في الدار البيضاء) هو مهندس وسياسي، كان وزيرا للصناعة والتجارة والتكنولوجيا الجديدة في حكومة عباس الفاسي بين عامي 2007 و 2012. و ظل يشغل حاليا منصب سفير المغرب لدى الاتحاد الأوروبي منذ عام 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى