أسواق

انطلاق الاكتتاب في أسهم مجموعة “موتانديس” بسعر 180 درهما للسهم

انطلقت اليوم الإثنين عملية الاكتتاب في أسهم شركة “موتانديس” العاملة في مجال التوزيع و مواد التنظيف والمصبرات البحرية وصناعة قنينات المشروبات والتي أعلنت ولوجها بورصة الدار البيضاء.

وتستمر عملية الاكتتاب إلى غاية 7 دجنبر الجاري بسعر يصل إلى 180 درهما للسعر الواحد، فيما سيكون السعر في حدود 170 درهما لصغار المستثمرين.

وتبلغ الفقيمة الإجمالية للعملية 400 مليون درهم حيث سيتم عرض مليوني و222 ألف و223 سهما، وسيكون أن الولوج الأولي للمجموعة إلى البورصة بتحويل مليون و29 ألف و537 سهما بقيمة 185 مليون درهم، والزيادة في رأس المال عن طريق إصدار مليون و192 ألف و686 سهما.

وتعول المجموعة التي يرأسها عادل الدويري، وزير السياحة الأسبق، على هذه العملية للمساهمة في تمويل نموها على الأمدين المتوسط والبعيد، وبناء مصانع جديدة فضلا عن التوسع داخل بلدان جديدة.

وتتوفر مجموعة “موتانديس” على 9 مصانع بكل من القنيطرة وبرشيد والدارالبيضاء وآسفي وأكادير والداخلة بإجمالي موظفين يصل إلى 3200 موظف.

وتطورت مبيعات المجموعة ما بين 2013 إلى 2018 بمعدل سنوي متوسط بلغ 6 في المائة، وينتظر أن تحقق هذا العام حوالي 1.360 مليون درهم، كما ارتفع الفائض الإجمالي خلال الفترة نفسها بنسبة سنوية متوسطة فاقت 15 في المائة، ومن المتوقع أن يصل إلى حوالي 184 مليون درهم في العام الحالي.

و توزع المجموعة منذ ثلاث سنوات أرباحا لكل مساهم بقيمة 7.50 درهم للسهم الواحد، ويضاف هذا التوزيع في الأرباح إلى الزيادة في قيمة الشركة على المدى المتوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى